"التنمية" توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة "أنيرا" لتوزيع طرود رمضانية 

"التنمية" توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة "أنيرا" لتوزيع طرود رمضانية 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقعّ وكيل وزارة التنمية الاجتماعية عاصم خميس، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع القائم بأعمال مؤسسة أنيرا في رام الله ناصر قادوس، بشأن مشروع توزيع طرود رمضانية، وذلك برعاية وزير التنمية أحمد مجدلاني، ومشاركة مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفقر محمد سمارة، ومدير دائرة التمكين الاقتصادي سمير الأسعد.

وقال مجدلاني خلال توقيع الاتفاقية: "إنّ الوزارة تولي أهمية كبيرة لتوفير المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة والمهمشة بما يحقق الأمن الغذائي للأسر خاصة في ظل ما تعانيه الأسر في قطاع غزة جراء الحصار والعدوان الاخير على القطاع".

وأوضح أنّ المذكرة تهدف إلى تنظيم توزيع المساعدات الغذائية خلال شهر رمضان، والبالغ عددها 7100 طرد وقسيمة شرائية، خاصةً للأسر الفقيرة والمهمشة في الضفة الغربية وقطاع غزّة و القدس.

وتابع: "هذه الاتفاقية هي استمرار للتعاون المشترك والمستمر بين الوزارة ومؤسسة أنير، ونحث على تقديم المساعدات للأسر المهمشة في القدس المحتلة لتعزيز صمودهم في ظل الهجمة الاحتلالية لإفراغ المدينة من أهلها".

وشدّد على أنّ الوزارة حريصة على تطوير التعاون مع المؤسسة ليشمل مختلف برامج التنمية الاجتماعية، داعيًا المؤسسات الدولية على العمل لدعم صمود شعبنا خاصة في القدس وتقديم المساعدة ومشاريع التمكين الاقتصادي من أجل النهوض بواقع النساء.

وأردف: "نسعى إلى المزيد من التعاون مع مؤسسة أنيرا لإنشاء المزيد من المشاريع التنموية وتطوير بعض المشاريع القائمة، واستهداف المناطق الأكثر تهميشًا في جنوب الخليل والأغوار وقلقيلية، والقدس".

وأضاف: "توفير المساعدات لأهلنا في قطاع غزة، وإقامة المزيد من مشاريع التمكين، يشكّل هدفًا حيويًا بالنسبة للوزارة، وذلك لتخفيف معاناة الأسر ومحاولة تخفيف فجوة الفقر والاحتياج في القطاع والتي تزداد بشكل ملحوظ يوميًا".

من جهته، قال قادوس: "إنّ مؤسسة أنيرا تتطلع إلى العمل بشكل أوثق مع وزارة التنمية الإجتماعية، لتمكين النساء ودمجهن بعجلة التنمية المستدامة في فلسطين وتوسيع الشراكة لتقديم المزيد من الخدمات للأسر الفقيرة والمهمشة".