محدث الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الخميس 23 مارس 2023

اعتقالات.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أمكان متفرقة في الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير، بأنًّ قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من الفلسطينيين في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من محافظة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بانّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت المواطنين موسى محمد معالي (30 عامًا)، ونادر حمدان إبراهيم حمايل (36 عامًا)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوة أخرى من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك شرق نابلس، واعتقلت المواطن حمدي علي خطاطبة، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين نادر حمايل، وموسى معالي، من بلدة بيتا، ولأسير المحرر حمدي خطاطبة من بلدة بيت فوريك.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال محمد دنديس، عقب اقتحام منزله في منطقة عيصي غرب المدينة، فيما اعتقلت نصري الجعبة ونجله مالك بعد اقتحام منزلهما وتحطيم محتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى الجريح محمد يوسف أبو صفية من بلدة بيت سيرا قضاء رام الله . كما اعتقلت القوات بدر محمد حسين غوادرة من بلدة بير الباشا جنوب جنين، وذلك عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نصري الجعبة، ونجله مالك، من منطقة سنجر جنوب مدينة الخليل، ومحمد أحمد دنديس من منطقة عصى غرب المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضافت المصادر ذاتها: " قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في منطقة عصى عُرف من أصحابها: منزل الأسير أنس الجعبة، ومنزل الأسيرين المحررين إبراهيم سالم رشيد، وسالم احريزات من بلدة يطا جنوب الخليل.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، فتى من قرية واد رحال جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر محلية: "إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمود أبو سرور (17 عاامًا) من قرية واد رحال، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وانتشرت في شوارعها ونصبت عدة حواجز عسكرية، دون ان يبلغ عن اعتقالات.