"دائرة مناهضة أبارتهايد" تُعقب على تصريحات سموتريتش بشأن إنكار الوجود الفلسطيني

"دائرة مناهضة أبارتهايد" تُعقب على تصريحات سموتريتش بشأن إنكار الوجود الفلسطيني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقبت دائرة مناهضة الفصل العنصري "أبارتهايد" في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس، على تصريحات وزير المالية "الإسرائيلي" المتطرف بتسلئيل سموتريتش،حول إنكار الوجود الفلسطيني.

وقالت مناهضة الأبارتهايد في بيانٍ صدر عنه: "إنّ تصريحات العنصري سموتريتش هي نتاج لأيدلوجية صهيونية عنصرية، تتحكم بحكومة الاحتلال وبرنامجها التوسعي العدواني، الذي يقوم على إنكار وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية والسياسية الراسخة، وهو صاحب الأرض التي تمتد جذوره إليها منذ آلاف السنين".

وتابعت: "رواية الفلسطينيين راسخة وتكّذب محاولات اليمين العنصري، الذي يحاول تزوير التاريخ، والشعب الفلسطيني صامد في أرضه، ومستمر في نضاله من أجل إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس وضمان حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948".

وطالبت المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية، محاسبة سموتريتش على تصريحاته العنصرية، التي تنتهك كل المواثيق والقوانين الدولية، مُحذّرةً من صمت العالم على التصريحات والمواقف العنصرية لليمين "الإسرائيلي" المتطرف.

وشدّدت دائرة مناهضة الأبرتهايد، على ضرورة محاكمة قادة الاحتلال وعلى جرائمهم اليومية أمام المحكمة الجنائية الدولية، بما فيها جرائم الفصل العنصري "الإسرائيلي"، وضرورة تحمل المجتمع الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية، مسؤولياتها القانونية والإنسانية بإنهاء وتفكيك منظومة الاستعمار "الإسرائيلي"، التي يعتبر الفصل العنصري أحد أدواتها وتجلياتها.