"طاش 19" في رمضان 2023.. ترقب واسع للحلقة الأولى

طاش 19
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

جاء اسم مسلسل "طاش ما طاش" ضمن قائمة الموضوعات الأكثر رواجا على محركات البحث بالسعودية في أول أيام رمضان.

ووفقا لإحصائيات محرك "غوغل" يبحث الآلاف عن موعد الحلقة الأولى من "طاش ما طاش"، وتفاصيل أحداثها والتي تعرض مع أذان مغرب اليوم الأول من رمضان بالسعودية.

ويعد هذا هو الجزء الـ 19 من المسلسل الشهير، الذي يدور في إطار اجتماعي كوميدي، وتتنوع الحلقات حول قضايا مختلفة تهم الجمهور السعودي.

وعن الموسم الجديد، قال الفنان السعودي ناصر القصبي، إن أكثر ما يشغله هو العودة للناس بعد توقف لفترة بالشخصيات والأفكار البسيطة، مضيفا: "حاولنا نركز على الجو الشعبي، وبدينا نرجع بعض الشخصيات مش كلها".

وأكد أنه حاول إشراك كل الفنانين في المواسم السابقة "لكن للأسف الأفكار تحدد وين تتحرك"، على حد قوله. وتابع: "الناس رح تكون مبسوطة إنها تشوف اثنين ارتبطوا معهم في فترة من الفترات".

وأشار إلى أنه من المهم في موسم رمضان، تقديم عمل "خفيف لطيف"، موضحًا أن الجمهور يحفظ الشخصيات القديمة.

في السياق، قال الفنان السعودي عبدالله السدحان: "طاش ما طاش كما هو لكن هناك مجموعة من الحلقات جميلة بأفكارها المفاجئة".

وطرح الإعلان الترويجي للجزء الجديد من مسلسل "طاش 19"، وجاء فيه الفنان ناصر القصبي داخل كرة ثلجية تبدأ في الانكسار ويخرج فمه منها ويقول: "طااااش".

"طاش ما طاش" مسلسل رمضاني سعودي من بطولة عبدالله السدحان وناصر القصبي، بدأ إنتاجه عام 1992، وعرض في 22 فبراير/ شباط 1993. ويعد من أنجح الأعمال التلفزيونية في السعودية والعالم العربي، وقد طلبت مكتبة الكونغرس الأمريكية بعض أجزاء العمل لوضعه في أرشيفها.