اتحاد العمل النسوي يُكرم عدد من أمهات الشهداء في غزّة

اتحاد العمل النسوي يُكرم عدد من أمهات الشهداء في غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر - نغم رامي كراجة

نظَّم اتحاد العمل النسوي الفلسطيني، الإطار النسوي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، حفل تكريم لعدد من أمهات الشهداء في مكتبه المركزي بمدينة غزّة، وذلك بحضور عضو المجلس الوطني الفلسطيني  نعمة الحلو، وعضو المجلس المركزي الفلسطيني، عضو المكتب السياسي للحزب المهندس جمال نصر، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية للحزب، هدى عليان، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية وقيادات العمل العمالي والشبابي.

بدورها، أكّدت المناضلة نعمة الحلو، على المكانة الخاصة التي يحتلها الشهداء في قلوب وعقول الشعب الفلسطيني وهم الذين رووا وما زالوا بدمائهم الزكية ثرى الوطن المحتل حتى ننعم جمعيا بالحرية، داعيةً إلى المضي قدماً على درب الشهداء والأسرى حتى إنجاز الحرية.

من جهته، أوضح المهندس جمال نصر، أنَّ الوفاء لدماء الشهداء يتطلب من كافة الفصائل الفلسطينية طي صفحة الانقسام الأسود والتطبيق الفوري لاتفاقيات المصالحة الفلسطينية وتكريس كل جهود شعبنا الفلسطيني لمواجهة حكومة المتطرفين والفاشيين في إسرائيل برئاسة الثلاثي نتنياهو وبن غفير وسموتريتش.

فيما اعتبرت الرفيقة هدى عليان، أنَّ الوفاء للشهداء الأبرار يجب أن يبقى حاضراً على أجندة الفصائل الفلسطينية، مُستذكرةً عائلتها التي ما زالت تحمل في ذاكرتها كل تفاصيل أختها الشهيدة وفاء عليان، وأنها كمسؤولة و كأم وأخت تشعر بالآلام التي لا تفارق أمهات وأهالي الشهداء الأبرار.

و قد تم تكريم والدة الشهيد لؤي الأغواني، الذي ما زال جثمانه محجوزاً لدى الاحتلال الاسرائيلي، كما تم تكريم أم محمد وشاح والدة الشهيد محمد وشاح والذي ارتقى إلى العلا في مخيم البريج للاجئين، و كذلك تكريم الرفيقة أمال الشاعر عضو اللجنة المركزية لحزب فدا وأمين سر الحزب في محافظة غزّة والدة الشهيد فهيم الشاعر.