زاعمًا نيابة عن إيران

نجل نتنياهو: الخارجية الأمريكية تقف وراء الاحتجاجات في "إسرائيل" بهدف الإطاحة بنتنياهو

يائير نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن يائير نتنياهو، نجل رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، شارك تغريدة ليلة أمس الجمعة، تُحاكي نظرية مؤامرة مفادها، بأن "وزارة الخارجية الأمريكية تقف وراء الاحتجاجات في إسرائيل بهدف الإطاحة بنتنياهو".

ووفقًا لما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح يوم السبت، أشارت إلى أن نجل نتنياهو، أعادة نشر التغريدة، والتي نُقلت عن محامٍ وصحفي أمريكي زعم أن الخارجية الأمريكية تحاول الإطاحة بحكومة نتنياهو ربما نيابة عن إيران.

وأشار مسؤول سياسي كبير مرافق لنتنياهو، في زيارته بالأمس إلى لندن، إلى أن إدارتين أمريكيتين حاولتا بالفعل الإطاحة بنتنياهو، مُجيبًا عن سؤال حول إن كانت الإدارة الأمريكية تتدخل كثيرًا في الشؤون الداخلية لـ"إسرائيل".

وقال: "ليس أكثر من المعتاد. لقد حاولوا عزل نتنياهو من السلطة مرتين. كان هناك تدخل صارخ في ذلك، في السابق من قبل كلينتون، التي اعترفت بذلك، ولاحقًا من قبل إدارة أوباما، الآن لم نصل إلى هذا المستوى، لكن الانجراف موجود الآن...".

يذكر أن الخارجية الأمريكية، كانت قد استدعت السفير الإسرائيلي في واشنطن، مايك هرتسوغ، في أعقاب سن قانون إلغاء فك الارتباط. والتقى هرتسوغ مع نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان.

وجاء في بيان الخارجية الأمريكية أن "نائبة الوزير عبرت عن قلق الولايات المتحدة بخصوص التشريع الذي صادق عليه الكنيست، والذي يلغي جوانب هامة من قانون فك الارتباط من العام 2005، الذي يشمل حظر إقامة مستوطنات في شمال الضفة الغربية".