العبري: الجيش شرع بتنفيذ خطة التحصين في حوارة جنوب نابلس

رئيس أركان الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأحد، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ بتنفيذ خطة تحصين قواته في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس، وسط انتقادات لـ"انخفاض قوة الردع".

وذكر المتحدث باسم الجيش، أنّ قائد القيادة الوسطى أجرت تقييمًا للوضع الأمني في موقع عملية حوارة، وأوعز بزيادة النشاط الأمني في شمال الضفة وتعزيز عمليات التفتيش من وإلى نابلس، كما تقرر تعزيز حماية نقاط القوات في حوارة ووضع وسائل مراقبة إضافية".

وبحسب موقع "واي نت" العبري، فإنّ الوحدة الهندسية في الجيش الإسرائيلي بدأت بوضع مكعبات وأكياس رمل وغيرها من الأدوات الهندسية التي تساعد على تحصين تلك المواقع.

وأوضح الموقع العبري، أنّ التحصين سيشمل جميع النقاط والمواقع على طريق 60 الاستيطاني على امتداد بلدة حوارة، مؤكّدًا أنّ الجيش لا زال يواصل البحث عن منفذ العملية.

وفي السياق، نقلت القناة 13 العبرية عن مسؤول أمني إسرائيلي، أنّ "هناك انخفاض في قدرة الردع لدى الجيش الإسرائيلي، وهناك خطط لشن هجمات على "إسرائيل" على أساس أنها ضعيفة في قدرة الرد".

وأشار المسؤول الأمني الإسرائيلي، إلى أنّ "استمرار التشريعات القضائية دون اتفاق سيؤدي لضرر كبير بكفاءة الجيش - إيران على بعد 2-3 أسابيع من صنع قنبلة نووية".