ابتسم أيها الجنرال

شاهد ابتسم أيها الجنرال: "عاصي" يقتحم قناة فضائية.. و دولة الفرات تتجهز لكارثة جديدة

ابتسم أيها الجنرال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تصدرت الحلقة الخامسة من المسلسل السوري الدرامي " ابتسم أيها الجنرال " موقع التغريدات القصيرة "تويتر"؛ بسبب عرض مشاهد الصراع داخل القصر الرئاسي الذي يمتد للدول العربية المجاورة.

الحلقة الخامسة من " ابتسم أيها الجنرال "

في الحلقة، يأمر "عاصي"  القوات العسكرية على اقتحام قناة "شروق" الفضائية لمنع بث تسجيلات ومقابلات تتضمن فضيحة تمس عائلة الرئيس، وذلك كله قرارً مخالفًا لإرادة شقيقه رئيس الدولة "فرات"، الذي يجسد شخصيته الممثل السوري مكسيم خليل.

ويحاول "فرات" إبعاد الشبهات عنه عقب حركة شقيقه، بتلفيق أمر آخر وكارثة جديدة للبلاد.

 وتستذكر الحلقة لحظة عفو "فرات" عن شقيقته "سامية"، التي تجسد شخصيتها سوسن رشيد، بعدما حبسها في أحد السجون وأوهمها بقتل حبيبها "نادر" بعدما شجعته على تحديه.

وتنتهي القصة بإطلاق عبدالحكيم قطيفان، الذي يجسد دور "حيدر"، النار على أحد المساجين.

ابتسم أيها الجنرال

إشادات المتابعون

 وأشاد الكثيرون بالحلقة، فكتب أحدهم: "ابتسم_ايها_الجنرال هو الخرق الوحيد في دراما رمضان المستهلكة مللنا من تمجيد رجل الأمن وشيطنة اللحى في مصر.. وقصص الحب الهوليودية وتجار المخدرات في لبنان.. واستهلك في العراق تمجيد الضحايا بعيون عوراء والكوميديا السخيفة.. كذلك الأمر في الخليج مع الصراعات الأسرية والانسلاخ من الهوية.".

وأضاف آخر: "مسلسل رهيب وجريئ وكل حلقة أقوى من الثانية يصعد بشكل تدريجي من أروع واقوي المسلسلات هاي السنه ".

وتابعت آخرى: "مسلسل #ابتسم_أيها_الجنرال رائع بكل شيء فيه، والعيوب قليلة جدا، ما بحب اروّج لمسلسل بالشهر الفضيل لانه مجاهدة النفس على الطاعات أهم بكتير، وممكن تأجل متابعته، لكن بدال ما تحضر مسلسلات بلا طعمة، خاصة الجيل الجديد، بنصح الكل يتابعه اذا عندكم وقت فراغ.".

أحداث مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

وتدور أحداث العمل حول أسرة حاكمة متجبرة ومتسلطة استولت على مقاليد الحكم في بلد افتراضي برئاسة "فرات" الذي ورث منصب الحكم من والده، فتندلع الخلافات والحرب بينه وبين شقيق على النفوذ السلطة دون مرعاة مصلة الشعب والمواطنين.

المسلسل من إنتاج شركة "ميتافورا"، وتأليق السيناريست السوري سامر رضوان، الذي أشرف على كتابة مسلسلي "الولادة من الخاصرة" و"دقيقة صمت"، كما أنه من إخراج عروة محمد.

ابتسم أيها الجنرال

أبطال مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"


ويشارك في العمل العديد من النجوم السوريين من بينهم: عبدالحكيم قطيفان، ومكسيم خليل، ومازن الناطور، وسوسن أرشيد، وريم علي، وعزة البحرة، وعبدالقادر منلا، مرح جبر.

مكان عرض مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"


وسيعرض العمل عبر شاشتي "العربي 2" و"تلفزيون سوريا".