بالفيديو "إسرائيل" تُطلق صاروخ تجسس متطور إلى الفضاء

صاروخ تجسس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، نقلًا عن وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق صاروخ تجسس متطور إلى الفضاء، من قاعدة لسلاح الجو وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحسب ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أشارت إلى أن إدارة أبحاث وتطوير الوسائل التكنولوجية في وزارة الجيش، بالتعاون مع سلاح الجو والجيش أطلقوا فجر اليوم، بنجاح القمر الصناعي "أوفيك 13" بنجاح، عبر صاروخ من طراز "شبيط" من قاعدة تجارب في وسط الكيان حيث سمع صوت الصاروخ الساعة الثانية وعشر دقائق بتوقيت الكيان.

وبينت أن القمر الصناعي من المقرر أن يستكمل دورته الأولى حول الارض خلال ال 24 ساعة القادمة ويستقر في مساره، حيث سيزود وحدة التجسس التابعة لشعبة الاستخبارات في الجيش " 9900" صور بدقة عالية للمنشآت النووية الايرانية وغيرها من الأهداف في منطقة الشرق الأوسط، منضماً بذلك لعدة أقمار تجسس إسرائيلية سابقة.

ومن جانبه، أشاد وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت بالخطوة خلال رصده الإطلاق من قاعدة التحكم، قائلاً إن إطلاق الصاروخ دليل آخر على مدى التطور التكنولوجي الإسرائيلي، معتبراً النجاح في إطلاق الصاروخ إنجازاً إسرائيلياً كبيراً.

يذكر أن دولة الاحتلال، هي الدولة السابعة في العالم التي تمتلك قدرات إطلاق أقمار صناعية وتشغيلها، حيث جرى إطلاق النسخة الأولى من سلسلة أقمار "أوفك" الخاصة بالتجسس في العام 1988 تحت غطاء من السرية.