العدل بغزة تُصدر بيانًا في الذكرى الـ47 ليوم الأرض

يوم الارض
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وزارة العدل بغزة، اليوم الخميس 30 مارس 2023، بيانًا صحفيًا في الذكرى السنوية الـ47 ليوم الأرض، مشيرة إلى أن الذكرى تمر في ظل تحديات جسيمة وانتهاكات خطيرة يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي لكافة حقوق الشعب الفلسطيني المتجذر في أرضه والمتمسك بوطنه، في ظل صمت دولي مطبق وازدواجية في تطبيق المعايير الإنسانية على الحالة الفلسطينية ونظيرها بالعالم.

وأكدت في بيانها، على أن هذه الحقوق ثابتة وراسخة ولا يمكن أن يتراجع الفلسطيني عنها تحت أي ضغط أو مؤتمرات مشبوهة أو محاولات فرض المحتل في المنطقة كالحمل الوديع، والتغافل عن جرائمه وانتهاكاته المستمرة لكافة القوانين الدولية.

وأشارت الوزارة، إلى أن الدماء التي روت الأرض الفلسطينية دماء مباركة دافعت ولا زالت عن الحق الفلسطيني الذي تتوارثه الأجيال وتتشبث به جيلا بعد جيل.

وشددت على أن الهبة الجماهيرية التي انطلقت في 30 مارس/ آذار عام 1976 في أراضي فلسطين المحتلة سنة 1948، وامتدت لتشمل الضفة الغربية وقطاع عزة والقدس برهنت على قوة إرادة شعبنا بالتمسك بالأرض، ورفض كل سياسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية القائمة على العنف والتطرف والعنصرية والقتل والسرقة المتواصلة لأراضينا ومواردنا.

وأشادت في بيانها، بشعبنا الذي يواجه وباء الاحتلال العنصري الذي يتمدد باستيطانه المخالف لكل القوانين الدولية، ويستمر في انتهاج سياسة الضم والفصل العنصري والتهجير القسري والتطهير العرقي، في ظل تغافل وصمت دولي، عن هذه الجرائم.

وفي ختام بيانها، دعت الوزارة المجتمع الدولي ومؤسساته لتحمّل مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية تجاه شعبنا وقضيته، وإنهاء الاحتلال والإفراج الفوري عن الأسرى والمعتقلين والاعتراف بكامل الحقوق الفلسطينية دون تجزئة أو تأجيل.