في ذكرى استشهاده.. البريم يستذكر مآثر القائد "أبو يوسف القوقا" 

في ذكرى استشهاده.. البريم يستذكر مآثر القائد "أبو يوسف القوقا" 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استذكر مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين محمد البريم، اليوم الجمعة، مآثر القائد "أبو يوسف القوقا"، والذي يصادف اليوم الذكرى الـ17 لاستشهاده.

وقال البريم في بيانٍ صدر عنه: "إنّ القائد المؤسس الشهيد أبو يوسف القوقا، له بصمات واضحة في تاريخ الشعب الفلسطيني ومقاومته، وكان قائدًا عسكريًا بارعًا".

وتابع: "الشهيد القوقا كان المهندس الأول للجناح العسكري للجان المقاومة، وشارك في تطوير وتصنيع أسلحة المقاومة بكافة أشكالها وفي مقدمتها صواريخ الناصر، وقذائف الهاون والعبوات الناسفة التي ساهمت في تدمير دبابات الاحتلال المتطورة".

وأردف:" ترجل القائد الكبير الشهيد المؤسس أبويوسف القوقا، بعد رحلة جهادية طويلة وشاقة خاضها بكل تفاصيلها متنقلاً بين ميادين المقاومة بفكر عسكري مستنير أدى إلى تحولات جوهرية في طبيعة الصراع مع الاحتلال".

وأوضح أنّ الشهيد "القوقا" أشرف على العديد من العمليات الفدائية والإستشهادية المشتركة مع الأجنحة العسكرية لفصائل العمل العمل الوطني والإسلامي، كان لها الأثر الكبير في فرار الاحتلال ومستوطنيه من مغتصبات قطاع غزّة.

يُذكر أنّ الشهيد القوقا، ارتقى إثر جريمة اغتيال في الحادي والثلاثين من مارس عام 2006، نتيجة إنفجار سيارته، بالقرب من مسجد الزهور، بمدينة غزّة.