السرّاج يوضّح خطة بلدية غزة خلال شهر رمضان المبارك لتنظيم الأسواق

يحيى السراج
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ذكر رئيس بلدية غزة يحيى السراج، خطة بلدية غزة خلال شهر رمضان المبارك، الهادفة لتنظيم الأسواق والتخفيف عن المواطنين.

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الشعب"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم السبت، أن بلدية غزة قامت بتجنيد فرق لتنظيم الأسواق والمحال التجارية والبسطات لتكون الشوارع مفتوحة خلال حركة الناس، منوهًا إلى أن مهمة هذه المجموعات تنظيم البسطات وليس إزالتها.

ودعا، أصحاب البسطات إلى تنظيم أماكنهم بحيث لا يتعدون على الشوارع وضمان حركة المواطنين بالأسواق بأريحية، مضيفًا أن البلدية أطلقت حملة إبراء الذمة للمتوفين، تخفيفًا عن المواطنين، بالإضافة إلى إبلاغ المحاكم بعدم متابعة القضايا ذات الأحكام المسبقة على الأقل خلال شهر رمضان.

وأشار إلى أن البلدية اهتمت بصيانة الطرق بشكل مكثف منذ عام 2019، منوهًا إلى انفاق أكثر من مليون دولار على صيانة الشوارع خلال أخر عامين.

وقال السراج: “نحاول التوازن بين الصيانة وإنشاء شوارع جديدة، في ظل وجود عقبات مثل نقص الامكانيات والتمويل والتكلفة الكبيرة”، داعيًا المواطنين لإبلاغ البلدية عن الحفر الكبيرة.

وأضاف: “يتم العمل حاليًا على خطتين لتطوير ميدان فلسطين وسوق الزاوية ضمن خطة التحسين المؤقتة” لافتًا إلى وجود خطط تطويرية قيد التنفيذ في الواجهة البحرية والشجاعية بالإضافة الى خطة إنشاء حديقة في شارع 10 وغيرها من الخطط.

وفي ختام تصريحه، دعا السراج المواطنين إلى الالتزام بدفع الرسوم للبلدية لضمان تقديم الخدمات في ظل شح التمويل لتحقيق مصلحة الجميع.