فصائل فلسطينية تبارك عملية الدهس في بيت أمر بالخليل

فصائل فلسطينية تبارك عملية الدهس في بيت أمر بالخليل
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

باركت فصائل فلسطينية اليوم السبت، عملية الدهس التي وقعت في بلدة بيت أمر بمدينة الخليل، وأدت لإصابة 3 جنود، اثنين بحالة خطيرة.

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق عزالدين في تصريحٍ ورد وكالة "خبر":"إنّ هذه العملية هي رد طبيعي وأولي على جريمة إعدام الشهيد محمد العصيبي وعلى اقتحامات الأقصى المبارك".

وتابع: "جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الضفة والقدس واقتحامات قطعان المستوطنين للمسجد الاقصى المبارك لن تمر دون رد؛ فالمقاومة ستبقى للاحتلال بالمرصاد".

وأكّد على أنّ كل محاولات الاحتلال لفرض واقع جديد بالقدس وفي الأقصى ستفشل تحت ضربات المقاومة الفلسطينية في كل مكان.

بدورها، أكّدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على أنّ هذه العملية انتصار لدماء شهداء شعبنا، خاصةً الشهيد محمد العصيبي الذي أعدمته شرطة الاحتلال، أمس، بدمٍ باردٍ بالقرب من باب السلسلة عند المسجد الأقصى المبارك.

وقالت: "هذه العمليّة تثبتُ من جديدٍ أنه مهما تصاعدت جرائم الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين ضد شعبنا، فإنّها لن تمرَّ دون عقاب، وستجد لها رادعًا وردًّا فلسطينيًّا".

من جهته، قال المتحدث باسم حركة حماس في القدس محمد حمادة: "عملية بيت أمر رد طبيعي على جرائم الاحتلال وآخرها قتل الطبيب الشهيد محمد العصيبي على أعتاب المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه".

وتابع: "شعبنا سيواصل الرباط والاعتكاف في الأقصى والدفاع عنه بكل السبل أمام هجمات الاحتلال ومستوطنيه، وأبطالنا يعرفون كيف تكسر الحواجز الصهيونية".

وشدّد على أنّ المقاومة متأهبة دوما للدفاع عن شعبنا ومقدساته وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى.