فوائد البطيخ للنساء والرجال

فوائد البطيخ للنساء والرجال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فوائد البطيخ للرجال متعددة، ويعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية اللذيذة والمفيدة لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم.

ومن أهم فوائد البطيخ أنه يساعد في تقوية الدورة الدموية وتعزيزها ويجعل دوره لا يقتصر فقط على صحة القلب، وقد يكون بمثابة منشط جنسي،ومن فوائد البطيخ أيضاً أنه غنى بالستيرولين يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها، وبالتالي زيادة تدفق الدم للأطراف، وخاصةً القضيب مما يساعد على زيادة قوة الانتصاب لدى الرجال.

فوائد البطيخ للرجال
البطيخ لعلاج الضعف الجنسي وعلاج ضعف الانتصاب
من فوائد البطيخ للرجال أنه يساعد في تقوية الدورة الدموية وتعزيزها ويعتبر بمثابة منشط جنسي، ويساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها، وبالتالي زيادة تدفق الدم للأطراف، وخاصةً القضيب مما يساعد على زيادة قوة الانتصاب عند الرجال.

البطيخ للمساهمة في مقاومة مرض السرطان
يحتوي البطيخ على الليكوبين، وهو مضاد أكسدة قوي قد يساعد في الوقاية من السرطان، وخاصةً سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، والرحم، وسرطان القولون والمستقيم.

 فوائد البطيخ للرجال

البطيخ للمساهمة في علاج ألم المفاصل 
من فوائد البطيخ تقليل ألم العضلات وعلاجه، وخفض معدل نبض القلب للرياضيين، وخاصةً بعد النشاط الرياضي، وذلك لأنه يحتوي على:

فيتامين ب6 والذي يساعد الجسم على تجديد الطاقة واستعادة النشاط.
مادة الستيرولين المهمة جدًا في تحسين الدورة الدموية واسترخاء الأوعية الدموية.
البطيخ يعمل على دعم وظائف الكلى
من فوائد البطيخ دعم وظائف الكلى، حيث يعمل البطيخ على إدرار البول، وتفتيت الحصى، وخاصةً حصى الكلى، ويساعد كثيرًا في علاج أمراض الكلى والتهاباتها.

ويحتوي البطيخ على البوتاسيوم يساعد في تقليل تركيز حمض اليوريك "Uric acid" في الدم وإزالة الأملاح أيضًا.

البطيخ لتعزيز صحة القلب والشرايين
يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ومعدن البوتاسيوم والحمض الأميني الستيرولين "Citrulline"، والذي يلعب دورًا كبيرًا في خفض ضغط الدم ومساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء والتوسع، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

البطيخ لدعم عمل الجهاز الهضمي
من فوائد البطيخ دعم عمل الجهاز الهضمي،لأنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان ونسبة مياه عالية، ويجعله يساعد على تسهيل حركة الأمعاء، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله، ويساعد على الوقاية من الإمساك، والمساهمة في حماية القولون من السرطانات.

البطيخ لتقوية المناعة 
البطيخ يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة القوية، مثل: الكاروتين، والليكوبين، وفيتامين ج "Vitamin C" مما جعل له دور فعال في تقوية المناعة، ومحاربة الكثير من الأمراض، ومواجهة الالتهابات، وخاصةً التهابات المفاصل.