لطفي لبيب يعلن اعتزاله التمثيل نهائيًا

لطفي لبيب
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلن الفنان القدير لطفي لبيب اعتزاله التمثيل وذلك خلال لقائه مع الأإعلامية منى عبد الوهاب ببرنامج “أنا والقناع”، المُذاع عبر فضائية الحياة.

وقال لطفي لبيب: مش هرجع للتمثيل تاني، ومستمتع بالكتابة، لإن الكاتب مسؤول عن خلق عالم كامل، الكاتب مبدع والمخرج مبدع، لكن الممثل مبدع من الدرجة الثانية، وينفذ إبداعات الآخرين.

وكان قد تحدث الفنان لطفي لبيب، عن ذكرياته في حرب أكتوبر المجيدة، قائلًا: كنت في الكتيبة 26 وكتب عنها فيلماً وطبعت كتابًا، وهناك ثلاث طبعات وفي انتظار الطبعة الرابعة.

وأضاف لبيب، خلال حوار ببرنامج "أنا والقناع"، مع الإعلامية منى عبد الوهاب، على قناة الحياة، أن حرب أكتوبر حدث لا يمكن أن ينسى بأي حال من الأحوال و"سايب جوايا صمود وقوة وعزيمة وإرادة.. كل هذه الأشياء استمرت معي خلال الـ 50 عاما التي مرت حتى هذه اللحظة".

وقال الفنان لطفي لبيب إنه ولد مرتين الأولى لحظة ميلاده والثانية بعد حرب أكتوبر، ولكن ميلاده بعد حرب أكتوبر كان ميلادا قاسيا ورحلة الفن رحلة طويلة جدا بدأها من معهد الفنون المسرحية مع زملائه في سنة 1970 وهم الفنان نبيل الحلفاوي محمد صبحي والراحلين هادي الجيار وشعبان حسين ونادية فهمي ويسري مصطفى وسامي فهمي وكان عليه أن يبدأ من الصفر.

واختتم لطفي لبيب: كان نفسي يتم استدعاء الذين تبقوا من المشاركين في حرب أكتوبر ونجتمع مع المجندين في كتائبنا ويحدث حوار ونحتفل كلنا ولو حصل كل اللي هيروحوا هيكونوا على كراسي بس أنا معنديش مشكلة اروح من بكره".