الرجوب يدعو لفرض عقوبات توازي حجم اعتداءات الاحتلال

الرجوب يدعو لفرض عقوبات توازي حجم اعتداءات الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب اليوم الإثنين،  لفرض عقوبات توازي حجم اعتداءات الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال الرجوب في تصريح صحفي: "إن اعتداء قوات الاحتلال على ملعب فيصل الحسيني منذ أيام يشكل نموذجا ملموسا من حالة الاستهداف الإسرائيلي للرياضة".

وأضاف: "أحد العناصر الثابتة في السياسية الإسرائيلية هو الاستثمار بكل أشكال الإرهاب والعنف والتضييق على الشعب الفلسطيني منذ عام 1967 حتى الآن، فكل ما هو فلسطيني موجود في دائرة الاستهداف، ووتيرة التصعيد الإرهابي من هذه الحكومة التي هي آخر صيحة في عالم الفاشية والإجرام".

وأكد على أن الاتحاد الفلسطيني سيتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الآسيوي وكل الاتحادات الوطنية في العالم، لوضع حد لهذا "الإرهاب" الذي يمارسه الاحتلال بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

وبخصوص بطولة القدس والكرامة لكرة القدم قال الرجوب إن البطولة ستقام في فلسطين خلال أيار المقبل بمشاركة أندية أردنية.

وحول الاعتداء "الإسرائيلي" على ملعب فيصل الحسيني قال الرجوب إنه يوجد لدى الفلسطينيين توثيق لما حصل من خلال الكاميرات التي صورت ما جرى.

وأعلن الرجوب عن قيام الجانب الفلسطيني غداً الثلاثاء بتقديم تقرير لرؤساء البعثات الدبلوماسية المقيمة في فلسطين، ولوسائل الإعلام، يوثق ما جرى في ملعب الحسيني.

وطالب الرجوب دول العالم الخروج من مربع الشجب والإدانة للاحتلال الإسرائيلي والانتقال لمربع الإجراءات القانونية.