أبو حسنة يدعو اتحاد موظفي "أونروا" في الضفة بفتح العيادات لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين

عيادة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بغزة عدنان أبو حسنة، اتحاد موظفي "أونروا" بالضفة، بإعادة فتح العيادات في مخيمات اللاجئين لتقديم الرعاية الصحة للفئات الأكثر هشاشة والذين اصبحوا بأمس الحاجة للعلاج.

وأكد أبو حسنة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، على أن حياة المئات من المرضى في خطر شديد بسبب إضراب الموظفين، مشيرًا إلى أنه أصبح من الضروري أن يتم فتح العيادات لاستقبال المرضى.

وبين أن كميات كبيرة من الأدوية شارفت على انتهاء صلاحيتها بسبب عدم تقديمها للمرضى وخاصة الأنسولين وأدوية أخرى، وأن الخسارة هائلة على المستوى الصحي والمادي.

وأشار إلى أنه حتى في الإضرابات الكبيرة في كل مكان من العالم تبقى العيادات والمشافي تعمل ولو بصورة جزئية لاستقبال الحالات الحرجة وتقديم ادوية منقذة للحياة.

وأفاد بأن "أونروا" منفتحة لنقاش زيادة رواتب موظفيها وأن لديها مقترح جرى تقديمه إلى كافة الوسطاء، مضيفًا "أننا على استعداد لدعم طرح موضوع سياسة الرواتب والأجور وزيادة رواتب الموظفين أمام اللجنة الاستشارية في يونيو القادم".

وختم أبو حسنة بالقول، إن "زيادة رواتب الموظفين هو قرار المانحين لأنهم من سيمول أي زيادة فيما أبلغتنا بعض الدول بعدم قدرتها على زيادة تبراعاتها للأونروا أو حتى تقليصها".