أول تعقيب من حركة "فتح" على اعتداءات قوات الاحتلال بحق الأقصى والمصلى القبلي

الاحتلال يقتحم المصلى القبلي من الأقصى ويجبر المعتكفين على مغادرته.jpg
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

عقَّبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم الأربعاء، على اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين في المصلى القبلي وإخلائهم بالقوة.

وقال المتحدث باسم حركة فتح، منذر الحايك: "إنَّ المسجد الأقصى خط أحمر، والاعتداء على المعتكفين وإخراجهم من المصلى القبلي أمر غير مقبول وسيُواجه بالتصدي والاستمرار في الاعتكاف".

ودعا كل من يستطيع الوصول إلى المدينة المقدسة التوجه لمساندة أبناء شعبنا المدافعين عن مسرى النبي صلى الله عليه وسلم، مُطالباً في ذات الوقت الوسطاء بمتابعة ما يحدث في الأقصى والتدخل لحمايته والمعتكفين العُزل.

وكانت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، قد اقتحمت في ساعة مُبكرة من فجر يوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك وأخلت المصلين والمعتكفين من المصلى القبلي.

ووفق مصادر مقدسية، فإنَّ قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى وأخلت المعتكفين من المصلى القبلي بالقوة، إضافةً إلى الاعتداء على المرابطين في باحات المسجد.

وبيّنت المصادر، أنَّ الاحتلال جلب تعزيزات عسكرية ودفع بوحدات خاصة داخل المسجد الأقصى المبارك، قبيل الاعتداء على المعتكفين في المصلى القبلي، حيث حاصرت قوات الاحتلال المصلى وقطعت التيار الكهربائي عنه وأطلقت القنابل بداخله، ما أدى لإصابة عدد من المصلين واندلاع حريق بداخله.