"الدفاع الروسية" تُعلن حصيلة خسائر الجيش الأوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية 

"الدفاع الروسية" تُعلن حصيلة خسائر الجيش الأوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية 
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، عن حصيلة الخسائر التي تكبدها الجيش الأوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الدفاع الروسية، في بيانٍ صحفي: "مقتل 580 جنديًا أوكرانيًا خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز ميغ-29"، مُوضحةً أنّ الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة "الغرب" في اتجاه "كوبيانسك" أصابت نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية.

وأشارت إلى أنّه تم رصد 5 عمليات لمجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية في جمهورية "لوغانسك" الشعبية ومنطقة "خاركوف"، وبلغت خسائر أوكرانيا ما يصل إلى 40 جنديًا، وتدمير مدرعتين قتاليتين وشاحنتين صغيرتين.

وتابعت: "في اتجاه كراسنوليمان، أحبطت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لمجموعة المركز الهجوم المضاد لأوكرانيا في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما أصابت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في جمهورية لوغانسك الشعبية، حيث ألحقت خسائر تصل إلى أكثر من 80 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدرعة قتالية ومركبتين ومدفع هاوتزر D-30".

وأردفت: "في اتجاه دونيتسك ألحقت العمليات النشطة لوحدات ونيران المدفعية لمجموعة قوات الجنوب خسائر بين صفوف الأوكرانيين بلغت أكثر من 410 جندي أوكراني ومرتزقة، وتدمير دبابة واحدة، و4 مدرعات قتالية، ومركبتين ومدفع هاوتزر D-30".

واستكملت: "في اتجاه جنوب دونيتسك وزابوروجيه، ألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة الشرق خسائر تقدر بـ 30 جندي وتدمير سيارة مدرعة، وشاحنتين صغيرتين، إضافة إلى مستودعي ذخيرة، وفي اتجاه خيرسون، تم تصفية ما يصل إلى 20 جندي أوكراني وتدمير سيارتين ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز أكاتسيا".

ولفتت إلى أنّ الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعة "سيلا" ألحقت أضرارًا بـ89 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النيران في 112 مقاطعة، وتعرضت مراكز القيادة والمراقبة لكتيبتي الألوية الميكانيكية 110 و95 للقصف في جمهورية "دونيتسك" الشعبية، وأسقطت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية طائرة من طراز "ميغ-29" بالقرب من قرية "سيليدوفو" بجمهورية "دونيتسك" الشعبية.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 13 صاروخا من راجمات الصواريخ "هيمارس" وصاروخا واحدا مضاد للرادار من نوع "هارم"، ودمرت 22 طائرة مسيرة في جمهوريتي "دونيتسك" و"لوغانسك" الشعبيتين وبمنطقتي "خاركوف وزابوروجيه".