نتنياهو في مستهل جلسة "الكابينت": أعداؤنا سيدفعون ثمنًا باهظًا

الكابينت
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، أنّ المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" يعقد الآن جلسة، لبحث الأوضاع الميدانية في أعقاب التوتر بعد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة ولبنان باتجاه المستوطنات.

وبحسب القناة (12) العبرية، فإنّ التقديرات تفيد بأنّ جيش الاحتلال، سيوجه ضربة قاسية باتجاه ولبنان وغزة بشكل متزامن، وبالتحديد لحركة حماس.

وفي مستهل جلسة "الكابينت"، تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عن آخر التطورات والمستجدات التي تمر بها "إسرائيل" في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية من غزة وجنوب لبنان.

وقال نتنياهو: إنّ: "أعدائنا سيدفعون ثمنًا باهظًا، والنقاش الداخلي لن يمنعنا من شل أعدائنا وتوجيه ضربات قاسية لهم".

وأضاف: "ما يجري في "إسرائيل" لن يمنعنا من العمل في أي مكان وفي أي وقت، ونقول لأعدائنا في لحظة الاختبار يتحد الإسرائيليون".

يذكر أنّ صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية نقلت عن مسؤولين أمنيين، قولهم: "سيكون هناك رد كبير ضد غزة، وكذلك في الشمال دون الانزلاق لحرب".

كما أشارت صحيفة "هأرتس" العبرية، إلى أنّه بعد الأحداث في الأسابيع الأخيرة من المتوقع أن يضغط أعضاء "الكابينت" لإقرار رد أكثر حزمًا ضد حماس.

بدورها، نقلت القناة (13) العبرية عن مسؤول سياسي كبير تقديراته، بأنّ الرد سيكون قاسيًا، وسيتركز على حماس لأنها تتحمل المسؤولية، وما زال ضلوع حزب الله في الحادث قيد التحقيق، وفق قوله.