الكابنيت "الإسرائيلي" يُعلن المصادقة على سلسلة خطوات استناداً لتوصيات الجيش

اجتماع الكابينت
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

أعلن المجلس الوزاري "الإسرائيلي" المصغر "كابنيت"، فجر يوم الجمعة، عن نتائج اجتماعه الذي عُقد ليلة الخميس، لبحث الرد على إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة.

وجاء في بيانٍ مقتضب لـ"كابنيت": "إنّه تم المصادقة وإقرار سلسلة خطوات استنادًا إلى توصيات من الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن ردًا على إطلاق الصواريخ من الشمال والجنوب"، دون كشف مزيدٍ من التفاصيل.

وقالت الإذاعة العبرية العامة: "إنَّ جلسة الكابينت شهِدت خلافات حادة وملاسنة بين قادة الجيش وأحد الوزراء، ونتنياهو ساند قادة الجيش".

وكانت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"، قد نفذت مساء يوم الخميس، سلسلة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزّة، بينها أراضٍ زراعية ومواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية.

فيما ردت المقاومة الفلسطينية أثناء عملية القصف، بإطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزّة باتجاه مستوطنات الغلاف، وقد دوّت صافرات الإنذار في شواطئ محيط عسقلان، و"نتيف هعتسرا" و"كرميه".

ونقلت قناة "الجزيرة" الفضائية، فجر يوم الجمعة، عن مصادر فلسطينية أنَّ الوسطاء أبلغوا الفصائل بأنَّ القصف "الإسرائيلي" ليلة أمس والذي استهدف مناطق مختلفة في قطاع غزّة، يأتي رداً على إطلاق الصواريخ من القطاع في اليومين الماضيين، وأنَّ دائرة الاستهدافات لن تتوسع.