الشعبية والديمقراطية: العدو هو من اختار إشعال المعركة بتصعيده المستمر ضد شعبنا

الشعبية والديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على أن العدو الصهيوني هو من اختار إشعال تلك المعركة بتصعيده المستمر وتماديه بجرائمه الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني، وما لم يكتف بصفارات الانذار ونيران الصواريخ ورصاص الفدائيين، فإنّه سيلقى دروسًا أصعب بدماء جنوده ومستوطنيه.

وأكَّدت الجبهة في بيانها، ليلة الخميس، على أنّ غارات الاحتلال على غزّة وجرائم حربه في الضفة لن تثني قوى المقاومة أو جماهير شعبنا عن التصدي للغزاة المعتدين، وأنّ الاحتلال يدرك جيدًا أنّ هذه المعركة التي تخوضها قوى المقاومة كتفًا إلى كتف، واستعدت لها جيدًا، سيلقى فيها العدو ردًا على كل تصعيدٍ وجريمةٍ يرتكبها.

وناشدت، جماهير شعبنا بالتأكيد بالفعل والقول على وحدة الصف في وجه العدوان، وتصعيد أشكال الفعل الجماهيري، على امتداد مناطق وجود شعبنا في أرضه المحتلة ومواقع الشتات، مُشددةً على دور الجماهير العربيّة في التصدي لهذا العدوان ودعم موقف قوى المقاومة والالتفاف حولها، وتجاوز أي استقطابات تسهم في اضعاف الموقف العربي ضد العدوان الصهيوني، فالموقف الآن يتعلق بوجود وكرامة هذه الأمّة.

وطالبت الجبهة بتصعيد أشكال التضامن مع المقاومة وشعبنا في فلسطين ولبنان في وجه التهديدات والهجمات الصهيونيّة، والضغط على حلفاء العدو وداعميه، ومحاصرة كل أشكال التعاون والتطبيع معه.

ومن جانبها، أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وبشدة العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع، مبينة أن الاحتلال يُخطئ إن ظن أن قصفه الهمجي على قطاع غزة وترويع الآمنين، سيرهب شعبنا ويمنعه من التصدي والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى.

وشددت على أن شعبنا مصمم على الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى موحداً بتصعيد المقاومة بكل أشكالها وفي كافة مواقع وميادين النضال، كما أكدته وحدة الساحات ووحدة الجبهات، وتعزيز الوحدة الميدانية.