حماس تتهم اعلام حركة فتح بمحاولتهم النيل من دماء شهداء الإعداد الذين استشهدو اليوم

9792985f491110f175d18e6aca9e8c13
حجم الخط

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الخميس في بيان صدر عنها بما وصفته "تعمد الإعلام الرسمي لحركة "فتح" النيل من شهداء الإعداد والتجهيز الذين قضوا داخل نفق للمقاومة في قطاع غزة.

وقالت حماس في بيانها "تأبى القيادة المتنفذة بفتح وأبواقها الإعلامية إلا أن تخرج أسوأ ما في جعبتها وهي تحاول أن تنال من دماء الشهداء الذين يرسمون لفلسطين المستقبل الحر ويدفعون من دمائهم ثمن حرية وعزة شعبنا".

وشددت أنها "تفخر أن العشرات بل المئات من أبنائها يعملون بصمت في إطار الإعداد والاستعداد للدفاع عن شعبنا وحمايته من فوق الأرض وتحتها، هؤلاء الأبطال الذين يصنعون المجد لهذه الأمة".

وكانت الصفحة الرسمية لحركة "فتح" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وصفت من يقف خلف سبعة مقاومين من كتائب القسام استشهدوا داخل نفق للمقاومة بأنهم "مجموعة من تجار الحروب الذين لا يعرفون شيئاً عن الحياة سوى دفن شبابهم بالرمال وطمس معاني العيش بحرب".

وتساءلت الصفحة "متى سيعلم هؤلاء أنهم يعبثون في مقدرات شبابنا وأحلام المقهورين في غزة؟ ومتى سيدركون ان تقديم أطفالنا لقمة سائغة لمنظومة السلاح الإسرائيلية في أي مواجهة قادمة لن يغير من واقع الأمر شيئاً سوى أرقام تضاف لقوائم الشهداء في مراكز الإحصاء".

واعتبرت صفحة فتح أنه "بات على غير قناعة بأن حماس فعلاً قد فضلت هلاك غزة على أي خطوة مصالحة شاملة تجنب شعبنا ويلات الصواريخ، ومن هنا لا يؤمن بأن هذه القيادة الحمساوية عندما فقدت أموال أنفاق رفح ذهبت لتبحث عن موت جديد ومحاولة للخروج من أزماتها الداخلية عبر مهمات دفن جديدة لشباب غزة المغرر بهم".

من جهتها عبرت حماس عن رفضها وإدانتها ل"هذا الخطاب الوضيع اللاوطني الذي بثته صفحة فتح الرسمية وأبواقها الإعلامية الصفراء في محاولة للنيل من شهداء وبرنامج المقاومة".

واعتبرت أن ذلك "يأتي استمراراً لجريمة التعاون مع العدو تحت مسمى التنسيق الأمني، ولكن في ميدان آخر هو النيل من المقاومة وتشويهها في محاولة لضرب كل مشاريع العزة والكرامة لهذا الشعب وزرع مفاهيم الاستسلام والتطبيع والانصياع للكيان الإسرائيل التي يذخر بها إعلام فتح الهابط".

و دعت حماس نظيرتها فتح إلى "التوقف عن هذا السلوك والخطاب المشين الذي لا يخدم سوى الاحتلال وأعداء شعبنا"، محذرة من أن النيل من دماء الشهداء "انحراف خطير في العلاقات الوطنية ويمثل خروجاً عن كل قواعد الإجماع الوطني".

وكانت كتائب القسام نعت في وقت سابق اليوم رسميا سبعة من مقاوميها استشهدوا جراء انهيار نفق أرضي للمقاومة بفعل الأحوال الجوية الماطرة التي يشهدها قطاع غزة منذ أيام.