اعتقالات وإصابات في صفوف الشباب أثناء اقتحام الاحتلال لمدن الضفة المحتلة

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 10 أبريل 2023، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف الشبان، في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

نابلس: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم عدة أحياء من مدينة نابلس، وفتشت منزلًا في شارع بيدر واعتقلت منها المواطن عبد الرحمن عكوبة.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن مواطنين اثنين أصيبا بشظايا رصاص الاحتلال باليد والرأس خلال اقتحام مخيم العين، إضافة إلى إصابة عشرة آخرين بحالات اختناق.

الأغوار الشمالية: أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الطرق الترابية الفرعية قرب حاجز الحمرا بالأغوار الشمالية.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال أغلق الطرق بالسواتر الترابية؛ لمنع حركة المواطنين من مدن الضفة إلى الأغوار والعكس.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت الحاجز لليوم الثالث على التوالي، بعد مقتل مستوطنتين في قرية فروش بيت دجن قبل ثلاثة أيام، وكثفت من تواجدها العسكري في المنطقة.

بيت لحم: أصيب شاب، فجر اليوم بالرصاص، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن شابا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد، خلال المواجهات التي تركزت في منطقة "التل"، نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات.

يذكر أن بلدة الخضر وعلى مدار الأيام القليلة الماضية شهدت بعد ساعات الإفطار مواجهات مع قوات الاحتلال، أوقعت عددا من الإصابات.

الخليل: أصيب عشرات المواطنين، اليوم الإثنين، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام صوبهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة بالبلدة، واعتقلت الشاب مصعب علاء اخليل  (20 عاما).

وأضاف أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي على مركبة للمواطن رشدي نصري رشيد صبارنة وحطموا زجاجها الأمامي، فيما اعتدى الجنود على مركبة للفتاة ياسمين محمد صبارنة (32 عاما) وهي من ذوات الإعاقة، وسرقوا مبلغا ماليا من داخلها حسب ما قال والدها.

وتابعت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت وسط مدينة الخليل، وأغلقت العشرات من المحال التجارية في باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري، والطريق المؤدية إلى السوق المركزية في مدينة الخليل "شارع بئر السبع"، بحجة السماح للمستوطنين بزيارة موقع أثري في الشارع.