دلياني ينعى الشهيد الطفل محمد بلهان من مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا

ديمتري دلياني
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نعى عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، الشهيد الطفل محمد فايز بلهان (15 عامًا)، الذي ارتقى شهيداً بعد أن أطلق جيش الاحتلال النار عليه بطريقة مُتعمّدة خلال اقتحام ومحاصرة منازل في مخيم عقبة جبر في مدينة اريحا بالضفة المُحتلة.

وقال دلياني في بيان صحفي اليوم الإثنين: "بالاضافة الى اعدام الطفل بلهان بطريقة اجرامية، فان قوات الاحتلال استخدمت القوة المفرطة لاصابة شاب بجروح خطيرة جراء إطلاق النار الحي، كما قامت باعتقال شاب آخر".

وأكد على أن جرائم الإعدامات الميدانية التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني لا تزال مستمرة ومتواصلة، وتحدث على مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي يتواطأ معها، من خلال الصمت على هذه الجرائم الدموية.

وأدان القتل العمد لأطفالنا وعموم أبناء شعبنا والسلوك الإجرامي العام لجيش الاحتلال، وطريقة إطلاق النار على مناطق الجسم الخطيرة بهدف الإعدام، محملًا جيش الاحتلال وقيادته العسكرية والسياسية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم.

كما وحذر دلياني من عواقب صمت المجتمع الدولي، مشددًا على ضرورة الالتزام بالمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تحظر الإعدامات الميدانية. 

وفي ختام بيانه، طالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية الكاملة للمدنيين الفلسطينيين في كافة الأراضي المحتلة عام ٦٧.