أبو مرزوق: مسيرة المستوطنين الاستفزازية بنابلس إصرار على التصعيد

أبو مرزوق
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، إنّ إمعان الاحتلال الإسرائيلي في منح الترخيص لمسيرة قطعان المستوطنين الاستفزازية في جبل صبيح قرب بلدة بيتا في نابلس،  مع توفير الحراسة المشددة لها، وفي ذروة التوتر الأمني، يعني إصراره على استمرار موجة التصعيد الجارية.

وأضاف أبو مرزوق في تصريحات صحفية، أنّ مسيرة المستوطنين اليوم باتجاه بؤرة "أفيتار" مع سماح الاحتلال لعشرات آخرين باقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم، يصبّ مزيدًا من الزيت على نار التصعيد القائم، ويمنح المقاومة المزيد من بحث خياراتها المشروعة في التصدي لهذا السلوك الاحتلالي المشين.

وأشار إلى أنّ ذلك يستدعي من كل القوى الحية في شعبنا وأمّتنا التكاتف معاً على طريق الحيلولة دون نجاح المخططات الصهيونية العدوانية.

وتابع: إنّ "اقتحام الآلاف من قطعان المستوطنين اليوم لمنطقة جبل صبيح، يتقدمهم عدد من وزراء حكومة الاحتلال في مسيرة باتجاه البؤرة الاستيطانية "أفيتار" غير القانونية، لن يمنح كل المشاريع الاستيطانية الاحتلالية أي مشروعية، لأن ما بني على باطل واغتصاب واحتلال سيبقى غير شرعي وغير قانوني".

وحمّل الاحتلال المسؤولية عن كل ما سينجم عن المسيرة من ردود فعل فلسطينية مشروعة، مشيرًا إلى أنّ هذه البؤرة الاستيطانية تسببت بأضرار كبيرة لأبناء شعبنا الفلسطيني في هذه المنطقة، وقد سرق المستوطنون فيها موارد أهالي المنطقة، وسطوا على مقدراتها وثرواتها.

ورأى أبو مرزوق، أنّ هذه المسيرة تشكّل صفعة لكل الجهود الجارية إقليمياً ودولياً الساعية لخفض وتيرة التصعيد الناشئ في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما يستدعي توجيهها نحو الاحتلال، والاحتلال فقط، لأنه المتسبب الأساسي والوحيد في استمرار دوامة القتل والاحتلال والجرائم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في كل أماكن وجوده.