زيارة مرتقبة لوزير الخارجية المصري إلى تركيا غدًا الخميس

الوزير شكري في تركيا
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، عن زيارة مرتقبة للوزير سامح شكري، إلى تركيا، يوم غدٍ الخميس، بناءً على دعوة من نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو.

وأوضح في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الزيارة تستهدف مواصلة المناقشات المرتبطة بمسار تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا بما يكفل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، استكمالاً للمباحثات التي أجريت بين الجانبين خلال زيارة وزير خارجية تركيا إلى القاهرة خلال شهر مارس الماضى، فضلاً عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم عقد لقاء ثنائي مغلقًا بين الوزيرين في أنقرة، على أن يعقبه جلسة مباحثات موسعة تضم وفدي البلدين، ثم يعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك.

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد التقى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش مونديال قطر أواخر نوفمبر 2022، مؤكدا على أن "اللقاء خطوة أولى تمّ اتخاذها من أجل إطلاق مسار جديد بين البلدين"، فيما عدته الرئاسة المصرية "بداية لتطوير العلاقات".

وسبق أن أجرت مصر وتركيا في مايو وسبتمبر 2021، أكثر من جولة لـ"محادثات استكشافية" بينهما، لبحث استعادة علاقاتهما التي تشهد تباينات منذ 2013.