الدين الحكومي بلغ 2.1 مليار دولار

مالية رام الله: لا يوجد راتب آخر قبل عيد الفطر

رواتب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وزير المالية برام الله شكري بشارة، على عدم صرف راتب للموظفين العموميين (الضفة الغربية وقطاع غزة) قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وقال بشارة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء: "فاتورة الرواتب وصلت إلى مرحلة تتفوق فيها على صافي الإيرادات"، مضيفًا: أن "السلطة تواجه 6 قضايا قائمة في المحاكم الأمريكية من قبل إسرائيليين يُطالبون فيها بتعويضات".

وأشار إلى أن الدين الحكومي بلغ 2.1 مليار دولار، منوهًا إلى أن فاتورة الرواتب وأشباه الرواتب ارتفعت بنسبة 25% مقارنة مع العام 2018.

وبين أن إجمالي مستحقات الموظفين العموميين على الحكومة بسبب الأجور المنقوصة تبلغ 300 مليون دولار، أي راتب شهر ونصف.

يشار إلى أن الوزارة، أعلنت في وقت سابق، أنّها صرفت رواتب الموظفين العموميين بالضفة الغربية وقطاع غزّة عن شهر مارس الماضي.

وقالت الوزارة في بيانٍ مقتضب آنذاك: "إنّها ستبدأ يوم الأربعاء 5 أبريل بصرف رواتب الموظفين بنسبة كاملة 100% عن شهر مارس الماضي في الضفة الغربية وقطاع غزّة".

وأشارت إلى التزامها في راتب شهر مارس بتنفيذ كافة الاتفاقيات الموقعة ما بين الحكومة والنقابات بالنسبة والآلية التي تم الاتفاق عليها.

ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية في بداية شهر أبريل، أن صرف راتب موظفي السلطة عن شهر مارس سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة، منوهًا إلى أن راتب شهر أبريل سيتم صرفه قبل إجازة عيد الفطر السعيد.