الرشق: فوز نتنياهو بالانتخابات "يؤكد صوابية نهج المقاومة"

الرشق
حجم الخط

قال " عزت الرشق" عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) الأربعاء، إن فوز بنيامين نتنياهو بانتخابات الكنيست الإسرائيلية "يؤكد صوابية نهج المقاومة، وعلى رأسها المسلحة".

وكتب الرشق على صفحته على "تويتر": "الانهيار المرتقب لما يسمّى عملية السلام، في ظل فوز نتنياهو، يؤكّد صوابية نهج المقاومة بأشكالها، وعلى رأسها المقاومة المسلحة".

وأشار إلى أن فوز نتنياهو "يدلّ على ميل المجتمع الصهيوني نحو التطرف أكثر وأكثر" مضيفًا أن "نتنياهو إرهابي ومن انتخبوه إرهابيون مثله".

وتساءل "نتنياهو الذي تعهد بمنع قيام دولة فلسطينية حال انتخابه، فاز، فماذا بقي من المشروع السياسي للسلطة الفلسطينية؟!".

وأضاف "من كان ينتظر نتائج انتخابات الاحتلال، فقد أظهرت فوز الإرهابي نتنياهو، ومن كان ينتظر تحرير أرضه ومقدساته، فليقدّم لهذا الدرب مصالحة ومقاومة.. الاحتلال في انتخاباته لا يفرز إلاّ عدواناً وإجراماً، فقياداته دائماً يبنون مستقبلهم السياسي على الإجرام ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

وأكمل "الإرهاب يفرز الإرهاب. يحتلون أرضنا ويتسابقون في قتلنا، هذه حقيقة قيادات العدو الصهيوني، لا فرق بينهم، فهل يستفيد المفاوض الفلسطيني من الدرس؟".

وأكد الرشق مضي حركة حماس في مشروعها المقاوم "بغض النظر عن الإرهابي الذي سيترأس حكومة الاحتلال".

وكانت النتائج شبه الرسمية للانتخابات العامة التي أجريت في "إسرائيل" أمس الثلاثاء أظهرت تقدمًا واضحًا لحزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو متبوعًا بالاتحاد الصهيوني بقيادة إسحق هرتسوغ ويليه القائمة العربية المشتركة.

وأشارت النتائج بعد فرز 99% من صناديق الاقتراع إلى فوز ساحق حققه نتنياهو في الانتخابات، ففاز حزبه بـ30 مقعدا من أصل 120 يتألف منها الكنيست الإسرائيلي.

في حين حصل تحالف الاتحاد الصهيوني على 24 مقعدا، وحلت القائمة العربية المشتركة في الموقع الثالث بـ13 مقعدًا.