غير قادرين على صرف رواتب الشهر الحالي

السرّاج: بلدية غزة أحالت الموظف المُسيء لصاحب المبادرة الخيرية للتحقيق

بلدية غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، على إحالة موظف البلدية الذي تصرف بشكل مؤسف بحق صاحب المبادرة الخيرية للتحقيق، مبينًا أنه تم إصدار بيان توضيحي حول ما قام به من عمل غير مقبول ولا يُعطيه أي مبرر.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الخميس: "قمنا بنقل الموظف مباشرة من المكان الذي يعمل فيه والعمل على إعادة تأهيله للتصرف السليم بمثل هذه المواقف".

وأشار إلى أن المبادرة نعتبرها إيجابية جداً وقمنا بدعمها ووفرنا الأدوات الآمنة للعمل وشجعنا صاحبها على الاستمرار فيها لأيام أكثر.

وذكر أنه لدى بلدية غزة أكثر من 100 ألف مشترك، جزء كبير منها وحدات سكنية والباقي وحدات تجارية ومصانع وغيرها، منوهًا إلى أن متوسط المستحقات المتأخرة على المشترك تصل لـ 10 آلاف شيكل وإجمالي هذه المتأخرات تزيد عن مليار شيكل.

وأوضح أن البلدية كل شهر تدفع مبالغ تشغيلية تزيد عن 5 آلاف شيكل مقابل الخدمات التي تقدمها للمواطنين، مشيرًا إلى أن البلدية غير قادرة على صرف رواتب الموظفين هذا الشهر، لعدم التزام المواطنين بدفع المبالغ المستحق على عليهم.

وأفاد بأن لدى البلدية عدة مستحقات غير قادرين على دفعها وهناك مصاريف أخرى ليست بالبسيطة يتم دفعها كل شهر، مؤكدًا على أنه بدون مساهم المواطن بدفع التزاماته الشهرية يجعلنا غير قادرين على الالتزام بدفع الرواتب، والبلدية ليست هيئة خيرية وليس لديها مصادر أخرى.

وأوضح أنه لدى البلدية تكاليف متراكمة للتقاعد تزيد عن 90 مليون شيكل وفي العام الماضي دفعنا 14 مليون شيكل لهيئة التقاعد الفلسطينية.