"لا يترجم تصريحاته وتهديداته إلى أفعال"

صحيفة عبرية: نتنياهو يفضل استمرار الحذر وضبط النفس في المجال الأمني

صحيفة عبرية: نتنياهو يفضل استمرار الحذر وضبط النفس في المجال الأمني
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت صحيفة عبرية، صباح يوم الجمعة، بأنّ رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بفضل استمرار الحذر، وضبط النفس في المجال الأمني، على الإجراءات التي قد توصف بأنها "غير مسؤولة".

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية: "سلوك نتنياهو الأمني دائمًا ما يرتبط باتخاذه قرارات أكثر حذرًا، وغالبًا لا يترجم تصريحاته وتهديداته إلى أفعال، وعادةً ما يمتنع عن الشروع في أعمال هجومية من شأنها أن تجر إسرائيل إلى خطر الحرب".

وتابعت: "من عام 2012 إلى عام 2021، شرعت حكومات نتنياهو المتعاقبة في الدخول بثلاث عمليات رئيسية في قطاع غزة"، مُضيفةً: "نتنياهو كان يتحرك على مضض بعمليات واسعة النطاق ولكنها محدودة، وفي كل منها كان حذرًا بالشروع في عملية برية كبيرة في القطاع، وكان خائفًا جدًا من الخسائر العسكرية".

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت ذاته إلى انحراف نتنياهو عن هذا المبدأ، وسعى إلى الانتقام من الجهاد الإسلامي بعد إطلاق التنظيم صاروخًا خلال حملة انتخابية كان يتواجد بها في أسدود عام 2019.

وأضافت: "سلوك نتنياهو في الآونة الأخيرة وخاصة إقالة وزير الحرب الإسرائيلي يؤاف غالانت، ثم التراجع عنه، أنه لا يغرس ثقة كبيرة في اعتباراته بالمستقبل".