في يوم القدس العالمي

النخالة: نحتفل اليوم لنؤكد على وحدة أمتنا حول القدس ونجدد العهد على الجهاد لتحريرها

النخالة
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة: "أتوجه بالتحية إلى شعب العراق العظيم والشجاع وإلى علمائه ومراجعه الذين يحفظون للإسلام حضوره الدائم".

وأكمل النخالة، في كلمة ألقاها اليوم بمناسبة يوم القدس العالمي، والذي يُصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان كل عام: "يستحق القادة الشهداء الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس كل إجلال وتقدير لدورهم المتميز في أن يبقى العراق عربيا إسلاميًا".

وأضاف: "نحن نحتفل بهذا اليوم ونحيي مناسبة عظيمة لنؤكد على وحدة أمتنا حول القدس ومستجداتها ونجدد العهد على الجهاد من أجل تحريرها"، مشيرًا إلى أن يوم القدس يختصر التاريخ والجغرافيا ويصبح عنوان نهوض لأمة تمتلك يقينًا مطلقًا بالانتصار وتحرير القدس ومسجدها.

واعتبر أنَّ المشاهد اليوم في باحات الأقصى كافية ليرى العرب والمسلمون وشعوب العالم حقيقة دولة الكيان الصهيوني، مؤكدًا على أن الشعب الفلسطيني لديه مسؤولية تاريخية وسيقاتل حتى لو استمر القتال ألف عام حتى نحرر فلسطين من المشروع الصهيوني.

وأردف: "شعبنا الصابر خلق زلزالًا في العقل الصهيوني جعلهم يقرون بأنهم في المكان الخطأ، وهذه الخطوة الأولى لطردهم من فلسطين"، مُشدّداً على أنه لا سلام دون أن تسقط هذه الخطيئة التي أسسوها في فلسطين وساحات المقاومة تؤكد حضورها ودعمها للشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأشار إلى أنَّ العراق قلب العرب فلا تغيبوا عن فلسطين وأهلها وأسرجوا للقدس قنديلًا يبدد ظلمتها فأنتم خير من دافع عن الحق، مُؤكّداً على أنَّ القدس هي عنوان هويتنا وديننا ودونها أروحانا وعليه يجب الجهاد والقتال لتحريرها من الاحتلال الصهيوني.