"يوم القدس العالمي"

رئيسي: تحرير القدس هو الهدف الأسمى في العالم الإسلامي

رئيسي
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

ألقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مساء يوم الجمعة 14 أبريل 2023، كلمة في يوم القدس العالمي الذي يُصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك من كل عام.

وقال رئيسي: "مصداق مواجهة الظالمين والانتصار للمظلومين يتجلى اليوم على أرض فلسطين السليبة"، مضيفًا: "المقاومة المنقطعة النظير للشعب الفلسطيني والسنوات الطويلة من الصمود جديرة بالتقدير من قبل البشرية جمعاء".

وتوجه بالتحية إلى الشعب الفلسطيني المقاوم وإلى المقاتلين في ساحات المواجهات المختلفة في فلسطين، وإلى الرجال والنساء والفتية الذين ضحوا بحياتهم دفاعًا عن فلسطين وعن القدس الشريف.

وذكر أن الإمام الخميني أعلن أن القضية الفلسطينية هي القضية الكبرى والأساسية في العالم الإسلامي، متابعًا: "بعد أكثر من 70 عامًا يجب القول إن الأبطال هم أهل غزة والمقاومين في الضفة الغربية وكل فلسطين".

وأكد على أن موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم يتغير أبدًا منذ اليوم الأول في دعم القضية الفلسطينية، وأن العالم يشهد تشكل نظام جديد تتعزز فيه قوى جبهة المقاومة مقابل أفول وتراجع جبهة الأعداء.

وأضاف: "انظروا إلى أوضاع الولايات المتحدة وقارنوها بالماضي وستجدون مؤشرات أفول سيطرتها، انظروا إلى أوضاع الكيان الصهيوني الي تؤكد المؤشرات اليوم بأنها الأسوأ وها هو يتجه نحو الزوال".

وشدد على أن تيار المقاومة شامخ اليوم أمام تيار المساومة الذي كان على الدوام يسعى لحرف مقاومة الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الكيان الصهيوني يسعى اليوم وراء تطبيع العلاقات مع الدول الإسلامية لكي يبرئ نفسه ويوفر الأمن لكيانه.

وقال: "أقول بأن تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني يُمثل خيانة للشعب الفلسطيني ولجبهة المقاومة"، مؤكدًا على أن التطبيع مع الاحتلال هو بمثابة طعنة في ظهر المقاومة وفلسطين العزيزة.