نقابات الجامعات تعلن الإضراب الشامل احتجاجاً على تنصل الوزارة من التزاماتها

b07834afe46e386a53aabaa596611572
حجم الخط

صرحت نقابات الجامعات الفلسطينية اليوم الجمعة، عن تنفيذها إضراباً لمدة 14 يوماً خلال الشهر المقبل، احتجاجاً على الأوضاع المالية، وعدم تنفيذ الحكومة لمطالب تم الاتفاق عليها سابقاً.

وجاء في بيان صادر عن اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، "أنه تم عقد اجتماع في جامعة النجاح اليوم، لبحث الأزمة المتفاقمة، الناتجة عن عدم احترام مجلس التعليم العالي للاتفاقيات، التي تم التوصل لها، بخصوص مطالب العاملين في الجامعات".

وحمل اتحاد النقابات، مجلس التعليم العالي، ووزير التعليم العالي، وبعض رؤساء الجامعات، المسؤولية الكاملة عن الأزمة والإضراب المرتقب، بسبب اتخاذهم موقفاً غير مسؤول، وتنصلهم من التزاماتهم وتنفيذهم سياسة المماطلة.

وقرر اتحاد نقابات أساتذة الجامعات والعاملين فيها، تنفيذ إضراب شامل عن العمل مع التواجد في الجامعات يوم الثلاثاء المقبل الموافق 2/2، يتخلله الاعتصام أمام مجلس التعليم العالي، من الساعة 11 صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

وأعلنت عن إضراب شامل عن العمل مع التواجد داخل الجامعات، يوم الأربعاء الثالث من شباط، يتخلله اعتصام أمام إدارات الجامعات من الساعة 11 صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

كما أعلن الاتحاد عن إضراب شامل مع التواجد في أماكن العمل، أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، الموافق 8 حتى 10 شباط القادم.

وأعلن عن إضراب شامل مع التواجد في أماكن العمل، أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، الموافق 15 حتى 18 شباط القادم.

كما سينفذ إضراباً شاملاً مع التواجد في أماكن العمل أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، الموافق 21 وحتى 25 من الشهر القادم.

وختم الاتحاد بيانه، بامتلاكه حق الاحتفاظ بحقه، في اتخاذ كافة الإجراءات النقابية التي يراها مناسبة تحقيق مطالبه المشروعة.