تجمّع النقابات المهنية الفلسطينية يُصدر بيانًا في يوم الأسير الفلسطيني

الاسرى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر تجمع النقابات المهنية الفلسطينية، بيانًا صحفيًا في يوم الأسير الفلسطيني، والذي يُصادف الـ17 من أبريل من كل عام.

وتوجه التجمع بالتحية والإجلال والإكبار إلى الأسرى البواسل القابعين في سجون العدو المجرم في يوم الأسير الفلسطيني والذي يوافق السابع عشر من أبريل.

وقال البيان: "هؤلاء الأبطال الذين يتطلعون ليوم موعود لهم بكسر سجنهم وسجانهم وأن ينعموا بالحرية"، مؤكدًا على أن أسرانا الأبطال يتعرضون لانتهاكات وحشية من هذا المحتل الغاشم، واعتقال تعسفي، وحرمان غاشم من أبسط حقوقهم التي كفلها القانون الدولي واتفاقيات جنيف ومعاهدات حقوق الإنسان، بما فيهم من أطفال ونساء وكبار السن والمرضى.

ودعا البيان، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان لفضح ممارسات العدو ضد الأسرى والضغط عليه لوقف الانتهاكات المستمرة بحقهم، مشددًا على ضرورة توفير حماية دولية للأسرى الفلسطينيين والعمل على ضمان حقوقهم واحترام إنسانيتهم.

كما شدد على ضرورة البدء فورا بأكبر حراك دولي وشعبي ونقابي لنصرة الأسرى والوقوف معهم وإجبار العدو بوقف كل الإجرام بحقهم، داعيًا فصائل المقاومة وأصحاب الكلمة الصادقة والقول الفصل، وضع قضية الأسر على رأس سلم أولوياتهم، والعمل على تحريرهم.

وأكد التجمع على موقفه الثابت والداعم لقضية الأسرى وتحقيق كل مطالبهم العادلة على طريق نيل حريتهم وكسر قيدهم، داعيًا الله أن يعجل بالحرية لهم، وعودتهم لأهلهم سالمين غانمين، نعم لحراك مستمر ودعم صمود الأسري على طريق نيل حريتهم.