فرنسا: سنعقد مؤتمر دولي للسلام وحال فشله سنعترف بدولة فلسطين

repu-gaza-02_0
حجم الخط

صرح سفير دولة فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي أن باريس أكدت بأن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية في حال فشل مبادرة فرنسية جديدة خاصة بتسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
وقال إن هناك تفاهما فلسطينيا فرنسيا كاملا على كافة خطوات الاعتراف بدولة فلسطين، وتم ذلك بترتيب مسبق من قبل السلطة الفلسطينية مع الجانب الفربنسي وكافة الاطراف الدولية والعربية.
ووفقا لوكالة "معا" ,أشار الهرفي إلى أن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أكد أن "فرنسا ستجري في الأسابيع القريبة استعدادات لمؤتمر دولي من شأنه أن يجمع أطراف النزاع بالإضافة إلى الشركاء الأساسيين بمن فيهم الأمريكيون والأوروبيون وممثلون عن الدول العربية من أجل إيجاد وسيلة محتملة لحل قضية الدولتين".

وقال السفير إن فرنسا التي تعد عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي، تتحمل المسؤولية عن مواصلة بذل الجهود الرامية إلى إيجاد حل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، بحسب ما أعلن وزير خارجيتها.
وأوضح السفير الهرفي أن الرئاسة الفلسطينية رحبت بهذه الخطوة وثمنت الدور والجهود الفرنسية لحل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي.
ولفت إلى أن الجهود ستتجه في قادم الايام لعقد المؤتمر الدولي، داعياً مجلس الامن والمجتمع الدولي والدول المعنية باحلال السلام بايجاد حل ينصف الفلسطينيين ويلبي حقوقهم المشروعة.