دائرة اللاجئين بحماس تنتقد الاردن : فلسطين ليست "إسرائيل" وثرواتها ملك الفلسطينيين

0c8903e259eb44c92293e090d9a4162e
حجم الخط

استنكرت دائرة شئون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس, قرار الحكومة الأردنية توقيع اتفاقية استيراد الغاز مع الكيان الصهيوني.

واستنكر الدكتور عصام عدوان رئيس الدائرة في حركة حماس "قرار الحكومة الأردنية توقيع اتفاقية استيراد الغاز مع الكيان الصهيوني".

واعتبرت الدائرة أن الكيان الصهيوني هو كيان مغتصب لأرضنا, ومسيطر بالقوة على مقدرات وموارد الشعب الفلسطيني, وبالتالي لا يملك -الكيان- أي أحقية بالتصرف فيما لا يملك.

فيما ثمن رئيس الدائرة, قرار مجلس النواب الأردني الذي صوت بالأغلبية على رفض الاتفاقية التي لا تعكس رغبة الشعب الأردني الشقيق.

من جهة ثانية أعربت الدائرة عن بالغ استنكارها استبدال اسم فلسطين بـ اسم "إسرائيل" على خارطة فلسطين في مناهج التعليم في مادة الجغرافيا, الأمر الذي اعتبرته بعض الأوساط الصهيونية بمثابة "هزة أرضية" من الموقف الأردني لصالح الكيان.

وتابع عدوان في تصريحه: "إن هذه التطورات في تطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني والأردن لا تخدم سوى مخططات الاحتلال وأهدافه الاستراتيجية في تحويل الأردن لوطن بديل للفلسطينيين, الأمر الذي يرفضه كل أبناء الشعب الفلسطيني, وخاصة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن الشقيق؛ وعليه فإننا ندعو القيادة الأردنية للتراجع عن هذه القرارات التي لا تخدم سوى الاحتلال".