المطران حنا يتحدث عن الأحداث الأخيرة في السودان 

المطران حنا يتحدث عن الأحداث الأخيرة في السودان 
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقب رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، اليوم الأربعاء، على الاشتباكات المسلحة في السودان.

وقال المطران حنا في بيانٍ صدر عنه: "معاناتنا كفلسطينيين وما نتعرض له من استهداف وتآمر لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تمنعنا من أن نتعاطى مع الأقطار العربية الشقيقة المتألمة والتي تعاني من الحروب والعنف والقتل".

وتابع: "لا نعرف ما يحدث في السودان ولست ضليعًا أو خبيرًا بالأوضاع السياسية الداخلية هناك، ولكن يحزننا ويؤلمنا أن نسمع بأن هنالك صراعًا سياسيًا، وهنالك عنفًا وإطلاقًا للرصاص، وهنالك ضحايا أبرياء وحالة ترويع وتخويف غير مسبوقة تطال الكثيرين من المواطنين الآمنين والمدنيين الذين لا ناقة لهم ولا جمل بكل هذه الصراعات السياسية".

وأردف: "هنالك جهات معادية هي المستفيدة من مثل هذه الصراعات، وهناك عملية استنزاف وهدر للأموال وسرقة للموارد الطبيعية في السودان، ونتمنى أن يتوقف هذا الصراع وأن تسود لغة الحوار وأن يحافظ السودانيين على بلدهم وعلى كل امكانياته وما يملكه من طاقات".

واستكمل: "نحن في فلسطين يؤلمنا ويحزننا احتدام الصراع في السودان وانعدام الأمن والأمان في بلد شهد الكثير من الانقلابات والتبدلات والتغيرات السياسية خلال السنوات الأخيرة".

وأضاف: "لنا أصدقاء في السودان نتواصل معهم وهم يصفون الوضع بأنه مأساوي ونحن بدورنا نتضامن مع كافة الذين يعانون من هذا الصراع وهم ليسوا جزءًا منه، ويدفعون فاتورة التآمر على هذا البلد الذي وجب العمل وبكافة الوسائل من أجل الحفاظ على وحدته وشعبه وأمنه وأمانه وسلامه وموارده الطبيعية".