وتوقعات حالة الطقس خلال العيد

حلايقة لـ"خبر": تحري هلال شوال الليلة وبناءً على النتائج سيُعلن المفتي أول أيام عيد الفطر

هلال العيد في المسجد الأقصى
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

كشف الراصد الجوي، قصي حلايقة، إنّه سيتم الليلة تجري هلال شهر شوال، ومن ثم إبلاغ مفتي الديار الفلسطينية بالنتائج، وبالتالي هو من سيُعلن أول أيام عيد الفطر السعيد سواء غدٍ الجمعة أو السبت المقبل، بعيداً عن المناكفات الجارية على صفحات التواصل الاجتماعي التي لا داعي لها".

وبشأن حالة الطقس المتوقعة خلال أيام عيد الفطر المبارك، توقع حلايقة، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنَّ يكون الطقس في أول أيام عيد الفطر ربيعياً لطيفاً مشمساً إلى غائم  جزئياً خلال ساعات النهار، وبارداً في ساعات الصباح الباكر وخلال المساء والليل خاصةً فوق الجبال.

أمام يوم السبت، أوضح أنّه سيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة لتقترب من معدلاتها السنوية العامة، ويكون الطقس ربيعياً لطيفاً خلال ساعات النهار وبارداً نسبياً خلال ساعات المساء والليل.

وأضاف حلايقة: "يوم الأحد سيطرأ القليل من الارتفاع على درجات الحرارة لتُصبح أعلى من معدلاتها العامة، ويكون الطقس دافئاً في الجبال ومائلاً للحرارة في بقية المناطق نهاراً، ويميل للبرودة فوق الجبال ليلاً".

وختم حلايقة حديثه، بتوقع أنّ تزداد درجات الحرارة يوم غدٍ الإثنين، لتُصبح أعلى من معدلها السنوي العام بثلاث درجات مئوية، ويكون الطقس دافئاً بشكلٍ لافت في الجبال وحاراً نسبياً في بقية المناطق نهاراً، ولطيفاً ليلاً يميل قليلاً للبرودة فوق الجبال العالية.