نقابات عمال فلسطين بغزة تنعى العامل فوزي الجبلي الذي توفي إثر نوبة قلبية بمدينة رهط

العمال
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بغزة، العامل فوزي محمد الجبلي (59 عامًا)، الذي توفي أمس الخميس إثر تعرضه لنوبة قلبية أثناء عمله بمدينة رهط في النقب الفلسطيني المحتل.

وأشار رئيس الاتحاد سامي العمصي في بيان صحفي اليوم الجمعة، إلى أن العامل الجبلي "شهيد لقمة العيش" وهو الشهيد السادس من عمال غزة الذين ارتقوا خلال عملهم بالداخل المحتل.

وقال: "نتقدم بخالص عبارات التعازي والمواساة لعائلته في مصابهم الذي تزامن مع فرحة استقبال عيد الفطر"، محملاً الاحتلال الإسرائيلي وأرباب العمل الإسرائيليين مسؤولية وفاة عمال غزة في مواقع العمل.

وأكد العمصي، على أن استمرار تصاعد وفاة العمال تُنبه إلى حجم المخاطر التي يتعرض لها العمال في مواقع العمل الإسرائيلية التي تفتقر لأدنى مقومات إجراءات السلامة المهنية، بسبب جشع أرباب العمل في كيان الاحتلال ودفع العمال الفلسطينيين للقيام بأعمال خطرة، مشددًا على أن الأمر يستدعي إرسال لجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق بالانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال.

ونوذه إلى وفاة العامل زياد الغول مطلع مارس الماضي إثر سقوط رافعة بناء عليه أثناء عمله بالداخل المحتل، سائلاً المولى عز وجل أن يلهم عائلته الصبر والسلوان على مصابها الجلل.

كما لفت إلى وفاة 4 عمال من قطاع غزة العام الماضي خلال عملهم في الداخل المحتل، ليرتفع العدد مع وفاة العامل الجبلي إلى ستة عمال.