السودان: تفاصيل مكالمة هاتفية بين حميدتي وغوتيريش

السوداني محمد حميدتي
حجم الخط

الخرطوم - وكالة خبر

بحث مسؤول قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي)، اليوم السبت، مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الوضع الحالي في البلاد على خلفية الهدنة المعلنة.

وكتب حميدتي في تغريدة نشرها "تويتر": "تلقيت اليوم مكالمة هاتفية من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. وتم خلالها التطرق إلى كافة المشاكل المتعلقة بالأزمة الحالية، على خلفية الهدنة الإنسانية، وأهمية فتح ممرات آمنة للمواطنين والمقيمين وتسهيل تنقلهم لتلقي كل مساعدة ممكنة".

وأضاف: "شدّدت مع الأمين العام للأمم المتحدة على ضرورة الالتزام بالاحترام الكامل لوقف إطلاق النار، وضمان حماية العاملين في المجال الإنساني والطبي، وخاصة العاملين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية.

وشكر حميدتي، غوتيريش على رغبته واهتمامه بالأمن والاستقرار في السودان، معربًا عن تتطلعه إلى بذل المزيد من الجهود من قبل الأمم المتحدة ومنظماتها في الجوانب الإنسانية وتقديم المساعدة للتخفيف من الآثار السلبية على شعبنا.

ويشهد السودان، اشتباكات عنيفة واتهامات متبادلة بين قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو، وقوات الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، منذ يوم السبت الماضي.