الفصائل الفلسطينية تنعى الشهيد سليمان عويض من مخيم عقبة جبر

الشهيد سليمان عايش
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الفصائل الفلسطينية، اليوم الإثنين 24 أبريل 2023، في بيانات منفصلة الشهيد سليمان عايش عويض (20 عامًا)، من مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، الذي ارتقى برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، في بيان أصدرته مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، على أن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، تدلل على مآربه التصعيدية للأوضاع، مضيفة أن سياسة القتل والإرهاب، والاقتحامات اليومية للأراضي الفلسطينية، والاعتقالات، وإقامة الحواجز العسكرية وانتهاك حرية حركة المواطنين الفلسطينيين، لن تجدي نفعا في تمرير المخططات الاستهدافية لحقوق شعبنا.

ودعت الحركة، المجتمع الدولي للتدخل الفوري لكبح العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق شعبنا، مؤكدة أن الاكتفاء بالبيانات الورقية، يفاقم من تأزم الأوضاع، محملة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية جرائمه وتداعياتها وسياساته الإرهابية.

كما نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الشهيد عويض، مؤكدة على أن شعبنا سيبقى على عهد الوفاء للقدس والأقصى حتى زوال الاحتلال.

وأوضحت أن استهداف  قوات الاحتلال المتكرّر لمخيم عقبة جبر لن يكسر عزيمة شعبنا وأبنائه المقاومين الأبطال في التصدي لجرائم الاحتلال ومستوطنيه، وأن مخيمات اللاجئين الشاهدة على جريمة الاحتلال المتواصلة ستكون كما كانت دوما خزاناً للثورة، وأن دماء الشهادة لن تذهب هدراً.

وشددت على أن شعبنا وشبابنا  الثائر سيبقون على عهد الوفاء للقدس والأقصى حتى زوال الاحتلال الغاشم عن أرضنا ومقدساتنا.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيد عويض، مؤكدة على أن تصاعد جرائم الاحتلال واستهداف أبناء شعبنا ومقدساتنا، سوف ترتد في عمق كيانه غضباً وانتقاماً، وإن مقاومتنا ممتدة في كل الساحات لردع العدو عن جرائمه والثأر لدماء الشهداء مهما بلغت التضحيات.

وبدورها، زفت حركة المقاومة الشعبية، الشهيد عويض، مؤكدة على أن عمليات الإعدام الميداني ستزيد من إصرار أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده.

كما ونعت حركة الأحرار الشهيد سليمان عايش عويض، مشددة على أن الشهداء هم فخر الوطن ودماؤهم ستبقى لعنة تطارد قادة الاحتلال وأعوانهم ووقوداً لاستمرار معركة التحرير