غزة: المباحث العامة تُوقف 24 مُمتهنًا للتسول وتضبط 6 هواتف خلوية مفقودة

المباحث العامة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أوقفت المباحث العامة في محافظات قطاع غزة، 24 ممتهناً للتسول داخل الأسواق والمرافق والشوارع العامة، في عدد من محافظات القطاع، وذلك خلال جولات نفذتها عشية عيد الفطر، ضمن جهودها لمحاربة ظاهرة التسول.

وأوضحت المباحث، في بيان صحفي أصدرته اليوم الأربعاء، أنها ضبطت المذكورين لامتهانهم التسول، وتحصيلهم مبالغ مالية من المواطنين بدون وجه حق، لافتةً إلى أن المتسولين أقروا بامتهانهم التسول.

وأشارت إلى أنها أحالت ممتهني التسول إلى النيابة العامة؛ لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم وفقاً للأصول، مؤكدة على أنها وجهت كافة أقسامها ودوائرها للعمل على محاربة ظاهرة التسول التي تخالف عادات وأعراف المجتمع الفلسطيني.

وفي سياق آخر، ضبطت دائرة "المباحث الرقمية والاتصالات" في المباحث العامة 6 هواتف خلوية مفقودة، بقيمة إجمالية بلغت 4 آلاف شيكل، وذلك في أقل من 72 ساعة، من إبلاغ أصحابها عبر المنظومة الإلكترونية للهواتف.

وأشارت "المباحث الرقمية" إلى أنها أحالت جميع القضايا إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحق أصحابها.

ومن جانبها، أعلنت دائرة الجرائم الإلكترونية في المباحث العامة بغزة، عن إنجاز شكوى المواطن "ح.ص"، والتي مفادها قيام شخص مجهول بالنصب والاحتيال عليه بمبلغ "10" آلاف ريال، وذلك من خلال إيهامه بإرسال حوالة مالية لابنه في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت في بيان أصدرته اليوم، أنه وبالبحث والتحري والمتابعة الفنية تم إثبات الحالة على المدعو "ر.ك" وهو يعمل داخل أحد مكاتب الصرافة، وباستدعائه واستجوابه، أقر بما هو منسوب إليه.

ولفتت إلى أنه تم إحالة ملف القضية والمشتبه به إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول.