طالع تفاصيل الجلسة الأسبوعية

بالفيديو اشتية: نُرحب بعودة المعلمين إلى مدارسهم وامتحانات التوجيهي ستنعقد في موعدها

جلسة الحكومة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني، د. محمد اشتية، باسم مجلس الوزراء عن تقديره للمعلمين الذين التزموا تجاه أبنائنا ولم ينقطعوا عن الدوام، مُعبراً عن ترحيبه بعودة بقية المعلمين إلى مدارسهم.

وقال اشتية، خلال حديثه في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، ظهر يوم الأربعاء 26 أبريل 2023: "سوف نقوم باستخلاص الدروس والعبر على ما جرى للعملية التعليمية على مدار الشهرين الماضيين بهدف حماية أهم مكون لمستقبل أولادنا وذخيرتنا الوطنية وهو التعليم الذي هو بالنسبة لنا استراتيجية بقاء، والعبث به هو عبث بمستقبل أولادنا، كما أنَّ جر المعلمين إلى المجهول أمر لا يمكن المرور عليه مرور الكرام".

وتابع: "حافظنا على كرامة المعلم ومكتسباته وسوف نستمر في ذلك، وإذا كان مخطط الفوضى قد انكسر فلا نريد للمعلم أن ينكسر، وفقط الحوار والعقلانية والأسس الوطنية هي عماد الوصول لحل أي مشكلة في ظروفنا غير الطبيعية تحت الاحتلال، وإذا تعذر ذلك فالقانون سيد الأحكام".

وأكّد اشتية، للأهالي الكرام والطلبة على أنَّ العام الدراسي سيبقى مفتوحاً لحين إنهاء المنهاج المقرر في جميع المدارس، وأنَّ امتحان الثانوية العامة سيكون في موعده، وسيتم العمل على توفير كل عناصر نجاحه كما في كل عام.

وعلى صعيد آخر، أوضح أن مصلى باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، ولا حق لأحد غيرنا فيه، وما تعرض له المصلى من تخريب بمحتوياته ومصادرة لبعضها أمر مدان ارتكبته قوات الاحتلال، يجب وقف اجتياحات المسجد الأقصى كليا وليس فقط في شهر رمضان الفضيل، وكذلك وقف التعديات على كنيسة القيامة، وبقية الكنائس.

وتقدم باسم مجلس الوزراء، بالشكر للدول الصديقة والشقيقة التي تعاونت معنا وساعدت وسهلت إجلاء رعايانا والطلبة الفلسطينيين من السودان، ونعمل على استكمال عملية الإجلاء ونتمنى للسودان الشقيق السلام والامن وان يتم تغليب روح الحوار على لغة البنادق.

كما تقدم اشتية، باسم مجلس الوزراء بالتهنئة لعمالنا الكادحين من أجل لقمة العيش بكل كرامة وعزة نفس بمناسبة عيد العمال العالمي المصادف للأول من أيار.