أبو الغيط يُطالب رئيسة المفوضية الأوروبية بمراجعة تصريحاتها المشجعة لإسرائيل

أحمد أبو الغيط.jpg
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

انتقد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، التصريحات التي أدلت بها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والمتعلقة بـ "نشأة إسرائيل".

واعتبر أبو الغيط، على لسان المتحدث الرسمي باسمه جمال رشدي، اليوم الخميس، أن "هذه التصريحات لا تعد فقط مسيئة للفلسطينيين ولمعاناتهم التاريخية منذ النكبة، وإنما أيضا تعكس تماهيا كاملا مع الرواية الإسرائيلية، وهو أمر يدعو للأسف".

واعتبر أن تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية المهنئة لإسرائيل تجاهلت على نحو كاشف حقيقة الاحتلال وممارساته وسلب حقوق الفلسطينيين، وتهجيرهم من أراضيهم وغيرها من الممارسات المخالفة لمواثيق حقوق الإنسان، والتي يصر المسؤولون الأوروبيون دوما الإشارة إليها في أحاديثهم.

وأكد الأمين العام، أن المسارعة بتهنئة إسرائيل بـما يعتبره البعض إنجازات، تخفي إنكارًا للظلم التاريخي الذي لا يزال يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الإسرائيلي.

ونوه إلى أن رئيسة المفوضية تحتاج إلى مراجعة أمينة لموقفها، خاصة وأن خطابها قد خلا من أية إشارة إلى ضرورة العمل على إنهاء الاحتلال، وتسريع خروج الدولة الفلسطينية إلى النور، مشيرًا إلى أن مثل هذه المواقف تشجع الحكومات الإسرائيلية على التمادي في مواقفها المتعنتة الرافضة لمنطق التسوية السياسية.