جثمان الشهيد وردة يصل مخيم النصيرات

جثمان الشهيد وردة يصل مخيم النصيرات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وصل جثمان الشهيد أمين عبد القادر وردة سكان مخيم النصيرات عبر حاجز بيت حانون/أيرز، والذي قضى أثناء عمله في الداخل المحتل.

وكانت عائلة الشهيد وردة أعلنت الخميس، عن استشهاد نجلها (59 عامًا) بعد خمسة أيام من فقدانه بظروف غامضة خلال عمله في أراضي 48.

وقال أحد أقارب أمين وردة، باسل شاهين، في مقطع فيديو نُشر له الخميس إن "العائلة فقدت الاتصال مع فقيدها أمين منذ خمسة أيام، أي بعد ساعات من خروجه من قطاع غزة متوجها للعمل بالداخل المحتل".

وأضاف أن "أمين بقي في مكان عمله عقب مغادرة العاملين معه، ثُم فُقد بعد ثلاث ساعات ما دفع عائلة للتواصل مع أكثر من جهة منها الارتباط الفلسطيني والصليب الأحمر؛ لمحاولة الوصول له، لكن دون جدوى".

وتابع أنه "بعد 5 أيام من البحث والتواصل أبلغنا الارتباط المدني، بوجود خالي أمين جثة هامدة في مشرحة أبو كبير في الداخل المحتل".

وأكد شاهين على أن "الشهيد أمين وردة لا يُعاني من أية أمراض أو مشاكل صحية سابقة"، وهو ما أكده نجله عبد القادر قائلا إن "والدي توجه للعمل بالداخل بكامل صحته وعافيته".

وبارتقاء الشهيد "وردة" يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين العاملين في أراضي 48 إلى سبعة، ثلاثة منهم منذ مطلع العام 2023، وسط دعوات لإرسال لجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق بالانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال، وفقا لبيان سابق صدر عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة.