هنية يقبل دعوة لزيارة طهران للقاء القيادة الإيرانية

هنية واللهيان
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

نشرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، تفاصيل الاتصال الهاتفي بين رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، ووزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان، مشيرة إلى أن هنية تلقى دعوة لزيارة طهران ولقاء القيادة الإيرانية، لبحث التطورات السياسية والميدانية.

وأوضحت أنه تم خلال الاتصال الهاتفي بين هنية واللهيان، تبادل التهنئة بعيد الفطر السعيد، وأشاد اللهيان بصمود الشعب الفلسطيني، معبرا عن اعتزازه بالمقاومة الفلسطينية التي تؤلم الاحتلال وتقض مضاجعه.

وأكد على محورية قضية القدس ومتابعة الجمهورية الإسلامية لما يجري فيها من اعتداءات وممارسات صهيونية، موجهًا دعوة لهنية لزيارة طهران والالتقاء بالقيادة الإيرانية لبحث المزيد من التفاصيل والتطورات الجارية.

من جانبه عبر هنية عن شكره وتقديره للاتصال، وقبوله الدعوة وعزمه التوجه إلى طهران قريبا، مستعرضًا ما يقوم به الاحتلال من جرائم في الضفة والقدس وحصار غزة ودور المقاومة في صد العدوان وقدرتها على فرض معادلاتها الميدانية لما يخدم مصلحة شعبها وقضيتها.

كما أشاد هنية  بالفعاليات التي شهدها يوم القدس، مرحبا بالمواقف التي أعلنت خلاله دعما وتأييدا لشعبنا ومقاومته بما يؤكد أن القدس تشكل عنصر إجماع للأمة وبوصلة الأحرار في العالم.