إيران تُوجه رسالة تهديد لـ"إسرائيل".. طالع فحواها

إيران.
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

هدد قائد الدفاع الجوي الإيراني، العميد علي رضا صباحي، "إسرائيل" بأنه سيكون هناك رد مدمر في حال هاجمت بلاده.

وقال صباحي: "لو كان هؤلاء قادرين على القيام بشيء، فليتحكموا بمشكلاتهم، ولا ينبغي حتى أن يفكروا بالعدوان والهجوم الجوي على الأجواء المقدسة للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضاف: "وبالطبع هم يدركون بأنهم إذا أرادوا أن يفعلوا ذلك فسيتلقون ردًا مدمرًا يجعلهم يعضون أصابع الندم" ووفق تصريحات نقلتها وكالة "فارس" الإيرانية،.

وتباهى قائد الدفاع الجوي الإيراني بما وصلت إليه قواته، قائلاً: "إنّ قوة الدفاع الجوي للجمهورية الاسلامية الإيرانية، ضمن القوى الأولى للدفاع الجوي بالمنطقة، وهذه القضية تمثل واقعًا لا يمكن إنكاره".

وتابع: "إنّ المعدات التي نستخدمها في الوقت الحاضر في الدفاع الجوي بالبلاد، هي المعدات الأقوى والأحدث في العالم"، لافتاً إلى أنّ بلاده لم تعد تعتمد على أي دولة في استيراد معدات ومنظومات الدفاع الجوي، بل صارت قادرة على تصدير تلك المعدات.

واختتم حديثه بالقول: "وفي الوقت الحاضر وفي موضوع معدات الدفاع الجوي بكل مجالاتها بما فيها الرصد والمراقبة ومنظومات الاعتراض ومنظومات الاستطلاع ومنظومات تقنية المعلومات والاتصالات، لسنا معتمدين على أي دولة ولا بحاجة إليها، ولدينا اكتفاء ذاتي.. ويمكننا تصدير هذه المعدات".