المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير الصين الجديد

المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تسلّم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأحد، نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية الصين الشعبية الجديد لدى دولة فلسطين تسنغ جيشن.

وشكر المالكي خلال لقائه السفير الجديد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، جمهورية الصين الشعبية على مواقفها التاريخية الداعمة والثابتة بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير في المحافل الدولية، ودعم إقامة الدولة الفلسطينية.

وأشاد بعمق العلاقات التي تربط بين البلدين، والمواقف الصينية تجاه القضايا العربية بشكل عام، والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

وثمّن المالكي، الدعم الذي تقدمه الصين لفلسطين في مختلف المجالات التي تساهم في بناء قدرات الشعب الفلسطيني، وللمشاريع التي تقدمها لدولة فلسطين، آملاً رفع مستوى العلاقات إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية وسبل التعاون على المستويات كافة.

من جهته، أكّد السفير الصيني، على موقف بلاده الداعم والمؤيد لحقوق الشعب الفلسطيني، ودعم بلاده لمبدأ حل الدولتين، واستمرار بلاده في تقديم الدعم لدولة فلسطين في مختلف المجالات التي تخدم فلسطين وشعبها.

وبحث الطرفان، الزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس إلى الصين خلال الأشهر القادمة بناءً على دعوة وجهها إليه الرئيس الصيني شي جي بينغ  خلال لقائهما الأخير في الرياض على هامش القمة العربية الصينية، والتحضيرات لاحتفالات مرور 35 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية ما بين الصين وفلسطين.

وفي نهاية اللقاء، تمنى المالكي للسفير الصيني النجاح في مهامه الجديدة، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم لإنجاح مهامه بما يصب في مصلحة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.