سلحفاة تركب على ظهر تمساح فى بركة بولاية فلوريدا الأمريكية

سلحفاة على ظهر تمساح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

مشهد مذهل.. سلحفاة تركب على ظهر تمساح فى بركة بولاية فلوريدا الأمريكية

ومن جهتهم، أكد مسئولون فى لجنة فلوريدا للأسماك والحياة البرية، إن التمساح يأكل السلاحف وفرائس أخرى وفيرة ويمكن الوصول إليها بسهولة، لذلك عندما رأى جيف المشهد، كان عليه أن يلتقط صورة.

ونشر جيف الصورة عبر صفحته على فيسبوك، وعلق عليها: "تعلم أنك موجود فى فلوريدا عندما ترى سلحفاة تركب على ظهر تمساح فى بركة، وكأنه تمتطى حصان"، وقال جيف إن السلحفاة قفزت فى النهاية من على ظهر التمساح الذى يبلغ طوله 10 أقدام.

تمساح يتسكع فى شوارع فلوريدا

ومن جهة أخرى، يشار إلى أن الشرطة الأمريكية أمسكت - فى وقت سابق - بتمساح ضخم، كان يتسكع فى أحد شوارع فلوريدا، وتعامل قسم شرطة تامبا مع "التمساح مثل أى مشتبه به آخر"، وظهر الضباط فى الفيديو، بينما يقول أحدهم: "اربط ساقيه الأماميتين معًا، خلف ظهره، وكأنك تكبل يديه، ثم ستفعل نفس الشيء برجليه الخلفيتين.

وخلال المغامرة التى خاضها رجال الشرطة للسيطرة على الحيوان المفترس، أمسك اثنان من الضباط الحيوان، بينما قام آخر بربط حبل حول فم التمساح، كما غطوا عينيه بمنشفة وربطوا فمه بشريط لاصق.

وفى سياق آخر، كان رجل أمريكى يعيش فى ولاية فلوريدا، جالسا فى منزله يشاهد التلفزيون، عندما سمع صوت شيء اصطدم بالباب الرئيسى لمنزله، وذكر سكوت هولينجسورث (56 عاما)، الذى يعيش بمدينة دايتونا بيتش بفلوريدا، أنه بعدما سمع الصوت قفز من مكانه واتجه إلى الباب.

وما كاد يخرج الرجل من باب منزله حتى باغته تمساح راح يعض إحدى ساقيه، ونقل سكوت إلى المستشفى حيث تلقى العلاج من إصابات قالت وسائل إعلام محلية إنها لم تهدد حياته.

وأكدت السلطات المعنية بالحياة البرية أن الحادث وقع فى مطلع مارس الماضى، وقالت إنها أرسلت صيادا إلى المنزل من أجل القبض على التمساح وقتله، علما بأن طول التمساح كان 2.7 متر.

وولاية فلوريدا موطن لنحو 1.3 مليون تمساح، تنتشر فى مقاطعاتها الـ 67، وتذكر السلطات أنها تقتل "بشكل روتينى التماسيح المزعجة"، التى يبلغ طولها نحو 1.2 متر أو أكثر لكونها تهدد حياة البشر.